وزير التموين يكشف نصيب المواطن من الخبز حال صرفه كل 3 أيام

736
4 يونيو 2022, 9:01 م

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطن تأتي في صالح المواطن لضمان ‏وصول الدعم الى مستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز.
وقال وزير التموين إن إجراءات الصرف الجديدة للخبز تهدف ايضا إلى منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم الى 72 مليون مواطن ‏، مشيرًا إلى أن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة من استنزاف ارصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وأضاف ‏وزير التموين، أن حق المواطن كما هو على ‏بطاقة الدعم حال قيامه بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏ثلاثة أيام بناءً على ما هو موجود على بطاقة التموين وبناءً ‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

واشار إلى أن ‏المواطن من حقه أن يقوم بصرف حصته بعد يومين فى حال ‏صرفه لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم يوم بيوم ‏، مشيرًا الى ان الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن ٦٦ ‏مليار جنيه سنويًا بواقع يصل الى ٥.٥ مليار جنيه شهريًا، ‏وبالتالي فان القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم الى ‏مستحقيه.‏

وأهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية  بالمواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى ‏اصحابه المخابز او منافذ صرف السلع التموينية.‏
واجرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعديلًا جديدًا على نظام صرف الخبز اعتبارا من الشهر الجاري.

وتضمنت التعديلات الجديدة على نظام صرف الخبز، أنه في حالة صرف المواطن بالبطاقة حصة ثلاثة أيام، يتم عدم الصرف في اليومين التاليين لتاريخ الصرف، ويظهر له رسالة بـ ” سبق صرف حصة هذا اليوم”.

ففي حالة صرف حصة بطاقة ثلاثة أيام بتاريخ 1 /2/ 2022، يتم عدم الصرف خلال أيام ( 2/ 2 /2022، 3/ 2/ 2022 )، ويتم الصرف يوم 4/ 2/ 2022.

فيتو

(Visited 8 times, 1 visits today)