الرئيس العراقى يستقبل وزيرى خارجية مصر والأردن خلال زيارتهما لبغداد

11..
6 يونيو 2022, 2:11 م

استقبل الرئيس العراقى برهم صالح، الإثنين، وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدى في إطار زيارتهما الحالية إلى بغداد، وذلك بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر “تويتر”.

كان رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي قد استقبل اليوم الاثنين، كلًا من، وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأردني الوزير أيمن الصفدي، وذلك في إطار الزيارة التي يُجريانها حاليًا إلى العاصمة العراقية بغداد.

وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثلاثي في مجالاتها المختلفة، خاصة في مشروعات التعاون الاقتصادي والتجاري، والبناء على ما تحقق من زخم في إطار القمم التي تجمع القيادة السياسية في مصر والأردن والعراق، وما يصدر عنها من تكليفات بالمُضي قدمًا في تعزيز أواصر العلاقات في كافة المجالات والمشروعات التي تحقق التنمية المشتركة، وعلى نحو يضمن المردود المباشر والناجز لتلك المشروعات على شعوب الدول الثلاثة.

وأضاف حافظ، أن اللقاء شهد أيضًا تبادلًا للرؤى إزاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وعكس اهتمامًا مُتبادلًا بضرورة مواصلة العمل على تضافر الجهود إزاء مُختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وسبل تغليب الحلول السياسية لها.

ومن جانبهما، جدَّد وزيرا خارجية مصر والأردن التأكيد على الحرص الذي توليه القاهرةُ وعمَّان لأمن واستقرار العراق الشقيق، في إطار ما يجمع مصر والعراق والأردن من وشائج أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

اليوم السابع

(Visited 6 times, 1 visits today)