الأخبار

داعش تدبر لهجمات إلكترونية

 

 

34

 

كشفت صحيفة ” ديلى تليجراف البريطانية ” النقاب عن أن وزير المالية البريطانية جورج أوزبورن يحذر السلطات من أن إرهابيي تنظيم “داعش” يخططون لاستخدام الإنترنت في “الشر” عن طريق إطلاق هجمات إلكترونية دموية قد تعرقل بريطانيا.

وقالت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني – أن أوزبورن سيستغل كلمة له بمقر الاتصالات الحكومية البريطانية فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء في التحذير من أن “داعش” تشكل “تهديدا إلكترونيا” كبيرا وسط مخاوف من أنها قد تقتل أناسا أبرياء عن طريق مهاجمة محطات الكهرباء والمستشفيات.

وأوضحت أنه من المقرر أن يتحدث وزير المالية البريطاني قائلا إن “داعش تستخدم بالفعل شبكة الإنترنت من أجل أغراض دعائية خفية ومن أجل التطرف والتخطيط العملياتي أيضا. ولم يتمكنوا من استخدامها في قتل الأشخاص حتى الآن عن طريق مهاجمة بنيتنا التحتية عبر هجوم إلكتروني ، إنهم لا يتحصلون على تلك القدرة حاليا لكننا نعلم أنهم يريدونها ويقومون بأقصى ما في استطاعتهم لبنائها”.

ويأتي تحذير الوزير البريطاني في أعقاب هجمات باريس الإرهابية في الوقت الذي تبين فيه أن الشرطة في بريطانيا تحقق حاليا في 600 مؤامرة وقضية خاصة بمكافحة الإرهاب.

ووفقا للصحيفة، يعلن أوزبورن اليوم عن التزام بريطانيا بمضاعفة الإنفاق على الأمن الإلكتروني ليصل إلى 9ر1 مليار جنيه استرليني بحلول عام 2020، إضافة إلى إعلانه عن “مركز إلكتروني قومي” في مقر الاتصالات الحكومية البريطانية، من شأنه الرد على “الهجمات الكبرى” التي تستهدف بريطانيا.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى