الأخبار

ننفذ مشروعات ضخمة في مجال الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، جوزيه جرازايانو دا سيلفا مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “فاو”، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فضلا عن عدد من مسؤولي منظمة “فاو” ومكتبها الإقليمي بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي رحب بمدير عام “فاو” في مصر، مشيدا بعلاقات التعاون الوثيقة بين مصر والمنظمة في مجالات أمن وسلامة الغذاء والتنمية الزراعية، ومؤكدا حرص مصر على تطوير العلاقات ودفعها قدما في المجالات التي من شأنها تحقيق التنمية الزراعية، وذلك في ضوء الأهمية التي توليها مصر للارتقاء بالقطاع الزراعي، كأحد المقومات الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار السيسي في هذا الصدد، إلى المشروعات الكبرى التي تنفذ في مصر حاليا، في مجالات الإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي واستصلاح مليون ونصف مليون فدان، وذلك في إطار خطة التنمية المتكاملة التي تنفذها الدولة، بهدف العمل على سد فجوة الغذاء، وزيادة الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد، وصولا لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مدير عام منظمة “فاو”، أشاد من جانبه بالتعاون مع الحكومة، مستعرضا المشروعات التي تنفذها المنظمة خلال الفترة الراهنة، ومؤكدا التزام المنظمة الكامل بدعم المشروعات الجديدة في مصر، في ضوء الجدية التي تظهرها الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية المزمنة. كما أشاد دا سيلفا بالتعاون بين مصر والمنظمة في عدد من المجالات، ولا سيما الأمن الغذائي، والصحة الحيوانية، وإدارة المياه.

وقال السفير علاء يوسف، إن اللقاء شهد بحث موضوعات التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، بينها تحسين التغذية المدرسية، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الإفريقية والمنظمة.

وسلّم مدير عام منظمة “فاو”، السيسي، كتابا تذكاريا أصدرته المنظمة بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها، حيث تقدم الرئيس بالتهنئة لمنظمة “فاو” بهذه المناسبة، مشيرا إلى تقدير مصر لعلاقاتها مع المنظمة التي انضمت إليها منذ إنشائها، وحرصها على تطوير التعاون خلال الفترة المقبلة، بما يحقق دفعة كبيرة في التنمية الزراعية، وتنمية الثروة الحيوانية، وإصلاح وتطوير نظم الري، وتوفير الغذاء وتحسين نوعيته وضمان سلامته، بما يعزز الآفاق التنموية في مصر ويحسّن نوعية الحياة لكافة أبناء الشعب المصري.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى