الأخبار

ننشر تفاصيل الخطة «ج» لتأمين البلاد

17

قررت الأجهزة الأمنية رفع حالة الطوارئ لتأمين البلاد، في ظل دعوات إرهابيي الرئيس المعزول محمد مرسي إلى التظاهر في عيد الأضحى.

 

 

وكشف مصدر أمني مسؤول عن تطبيق الخطة الأمنية التي تحمل اسم «ج»، وتقضي برفع حالة الطوارئ في مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وقال: إنّ الخطة الأمنية نوقشت بالتنسيق مع القوات المسلحة، واتُّفق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة، مع انعقاد اجتماعات مشتركة بين الدفاع والداخلية لتأمين البلاد، وتنفيذ خطة الحزام الأمني، على البلاد بالكامل وعلى أساسها سيُدفَع بوحدات خاصة من العمليات الخاصة لعدة قطاعات.

 

 

كذلك سيُدفَع بخمس وحدات من العمليات الخاصة، سيكون على رأسها ما لا يقل عن ضابطين وسط خمس مجموعات لتأمين الأقسام وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة للتعامل مع أي عناصر خارجين عن القانون.

 

 

وقالت المصادر إنه إلى جانب الدفع بالقوات الخاصة لتأمين مبنى وزارة الداخلية، والتنسيق مع وزارة الدفاع، سيُنشَر خبراء المفرقعات داخل مطار القاهرة، مع انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من مطار القاهرة لتأمينه.

 

 

وفي السياق نفسه، كشف مصدر عسكري، أنّ «القوات المسلّحة ستدفع بقوات إضافية من المنطقة المركزية العسكرية ابتداءً من فجر اليوم لتأمين مداخل القاهرة والمحافظات ومخارجها، مع نشر عناصر المظلات والصاعقة داخل ميادين رابعة العدوية والنهضة والتحرير، مع الدفع بقوات إضافية لتأمين وزارة الدفاع.

 

 

إضافة إلى ذلك، ستطبق القوات البحرية خطة أمنية في قناة السويس، فيما رُفعت حالة الطوارئ في الجيشين الميدانيين الثاني والثالث لرفع حالة الاستفار لتأمين سيناء بالكامل.
فيتو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى