التعليم العالي: الجامعات الأهلية لا تستهدف الربح

67
5 أغسطس 2022, 10:46 م

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي،  لدينا 27 جامعة حكومة، الي جانب 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية لمنظومة التعليم العام المقبل.

الجامعات الأهلية

وأكد خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “دي ام سي”: أن الجامعات الأهلية لا تستهدف تحقيق الربح مثل الجامعات الخاصة.

الهدف من الجامعات الأهلية

ولفت إلي أن المصروفات التي يدفعها الطلاب في الجامعات الأهلية تخصص لعملية التشغيل فقط، أي رواتب هيئة التدريس ومعامل الصيانة وكفاءة التشغيل وجودة التعليم وإبرام الشراكات الدولية.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور مصطفى عبد النبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، حول استعدادات جامعة المنيا الأهلية لبدء الدراسة بها خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة عدد الجامعات الأهلية في منظومة التعليم العالي، وتوفير الدعم المالي اللازم لإنشاء هذه الجامعات وتجهيزها بأحدث الإمكانات، مع تركيز الدراسة بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

– تكلفة إنشاءات وتجهيزات الجامعة في المرحلة الأولى بلغت 3.3 مليار جنيه
– بدء الدراسة بكلية الصيدلة في العام الدراسي 2022/2023
– بناء الجامعة على مساحة 41.2 فدانًا
– تجهيز الجامعة وفق مواصفات الجامعات الذكية
– التخصصات العلمية الحديثة للجامعة تواكب احتياجات سوق العمل

جاهزية جامعة المنيا

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقرير أوضح جاهزية جامعة المنيا الأهلية لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022/2023، حيث تقدم كلية الصيدلة (برنامج الصيدلة Pharm – D).

وأوضح المُتحدث الرسمي للوزارة أن جامعة المنيا الأهلية تقع على مساحة 41.2 فدانًا، وبلغت تكلفة المرحلة الأولى 3.3 مليار جنيه، وتشهد الجامعة تقدمًا كبيرًا في مُعدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بكافة مباني الجامعة، كما تم الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية، وجاري الانتهاء من التشطيبات الداخلية النهائية، مع الالتزام بمُعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقًا للجداول الزمنية المُحددة مُسبقًا.

vetogate
(Visited 5 times, 1 visits today)