تعطل خدمات جوجل عن آلاف المستخدمين.. والشركة تلتزم الصمت

25
9 أغسطس 2022, 11:12 ص

قال موقع داون ديتكتور الإلكتروني، الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت: إن خدمات محرك البحث جوجل المملوك لشركة ألفابت تعطلت لدى آلاف المستخدمين أمس الإثنين.

ووفقًا لداون ديتكتور، الذي يرصد الانقطاعات عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، فقد أبلغ أكثر من 40 ألف شخص عن مشكلات في الدخول إلى أكبر محرك بحث في العالم.

ولم ترد جوجل على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

وفي الأول من الشهر الجاري اختفى عداد الوقت من بحث “جوجل” بشكل مفاجئ.

وتصدر سؤال، أين ذهب عداد الوقت المدمج بخدمة “جوجل”؟، اهتمامات مستخدمي أشهر محركات البحث في العالم خلال الأيام الماضية، دون إجابة من الشركة الأمريكية، ما ألقى ظلالا من الشك حول سبب الاختفاء المفاجئ.

حتى وقت قريب، كانت إحدى أكثر الطرق ملائمة لضبط الوقت هي البحث عن عداد الوقت عبر ”جوجل“، من خلال البحث بكلمات تعبر عن مدة الوقت المطلوب عده، مثل ”set timer for 10 minutes“، ليحصل المستخدم بذلك على ”عداد“ فوري، لكن تلك الميزة اختفت من ”جوجل“ دون سابق إنذار منذ يوليو الماضي.

ويعود تاريخ هذه الخدمة إلى ما يقارب العقد من الزمان حيث بدأت ”جوجل“ في تقديمها عام 2013، وكان موقع ”SEO Round Table“ أول من سلط الضوء على اختفائها في 20 يوليو الماضي.

وعلى الرغم من عدم فقدان المستخدمين للخدمة بشكل تام، إذ تظل عدادات الوقت متوافرة، سواء عبر مواقع الإنترنت أو عبر تطبيقات بمتاجر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة (آي أو إس وأندرويد)، إلا أن عديد المستخدمين يتفقدون عداد ”جوجل“ المدمج، الذي طالما اتسم بالبساطة وسهولة الوصول إليه.وفي 21 يوليو، أقر منسق البحث العام في ”جوجل“ داني سوليفان بوجود المشكلة، وبعد أسبوع (في 27 يوليو)، قال إن فريق الشركة ”ما زال يتفقد الأمر“.

ولم تقر “جوجل” رسميًا بإزالة خدمة عداد الوقت بعد، ما دفع بعض المراقبين للشك في أن يكون السبب وراء اختفائه المفاجئ هو “خطأ برمجي عرضي”.

(Visited 6 times, 1 visits today)