الأخبار

أفعال الإخوان الداعم الأكبر للسيسي

 

 

 

29

قال الكاتب الروائي يوسف زيدان، إن جماعة الاخوان المسلمين أكثر الداعمين للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، لأنهم يفعلون ما هو ضد مبادئهم التي يطالبون بها، وكل ما يفعله السيسي هو ردع للإرهاب أمام الشعب المصري.

وأضاف “زيدان”، خلال حواره في برنامج “هنا العاصمة” على فضائية “سي بي سي”،  مساء الإثنين، أنه لا يريد أن يترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، ويفضل بقاءه في منصبه وزيراً للدفاع، “على السيسي الاحتفاظ بالمكان والمكانة، وعليه أن يترك الفرصة لمصر لكي تنهض إلي بر الأمان مرة أخرى”.

وأكد أن مصر حاليا لم تواجه الإخوان المسلمين، ولكنها تواجه تنظيما إرهابيا دوليا، مؤكدا إن الاخوان المسلمين ” ينقصهم الفكر والجمال والمنطق وهم كارهين لهم، ولا يطبقونه في تصرفاتهم”، على حد قوله.

وفي سياق موازٍ، قال “زيدان” إن هناك مفاهيم خاطئة لمفهوم السلفية لدى الشعب المصري، ” السلفية مش حازم صلاح أبو إسماعيل، السلفية مدرسة علمية موجودة بالإسكندرية من 1200 سنة، وكل شيوخها لم يظهروا عبر وسائل الإعلام مطلقا، لأنهم لا يريدون ترويج أنفسهم وهم يعملون من أجل العلم فقط، دون أي أهداف أخرى، مثل الذين يلعبون سياسة ويدعون الدين”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى