بعد تثبيت أسعار الفائدة.. أعلى 10 شهادات ادخار في البنوك

9
18 أغسطس 2022, 7:19 م

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪.

 

أعلى شهادات ادخار في البنوك

ونستعرض خلال السطور التالية أعلى 10 شهادات إدخار بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة.

 

وجاءت أعلى شهادات الإدخار كالتالي:

1- شهادة بنك ناصر الاجتماعي الادخارية ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويًّا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًّا.

2- شهادة بنك التعمير والإسكان بعائد ثابت يصل إلى 14.25% سنويًّا، والحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه ومضاعفات الـ 100 ألف جنيه.

3- شهادة البنك الأهلي المصري الثلاثية لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًّا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

4- شهادة بنك مصر الثلاثية الجديدة للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 3 سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ العائد الخاص بالشهادة الثلاثية 14% يصرف شهريًّا.

5- شهادة بنك البركة لمدة ثلاث سنوات بعائد شهري متغير لا يقل عن 14% ويبدأ الحد الأدنى للإيداع والتمتع بمميزات الشهادة الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

6- شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي أميرالد الثلاثية، بعوائد متباينة شهريا بنسبة 13.75%، و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويًّا.

7-  شهادة بنك QNB الثلاثية، بعائد ثابت 13.5% يصرف شهريًّا أو عائد ثابت 13.75% يصرف ربع سنوي، ويبدأ الحد الادنى للشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

8- شهادة البنك الأهلي الكويتي الثلاثية، بعائد ثابت يصل إلى 13.5% سنويًّا، وتتيح إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة حتى 95% من قيمتها، كما يمكن ربطها بحد أدنى بسيط يبدأ من 1000 جنيه.

9- شهادة البنك التجاري الدولي CIB الثلاثية (Premium)، لمدة 3 سنوات، بعائد ثابت قيمته 13.5%.

10- شهادة HSBC الثلاثية، لمدة 3 سنوات، بعائد يصل إلى 13% سنويًّا كأعلى فائدة على الشهادة الثلاثية، وتكون معفاة من الضريبة وكذلك تتيح إمكانية دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل.

استقالة طارق عامر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر أمس الأربعاء، قرارًا بتعيين طارق عامر محافظ البنك المركزي مستشارا لرئيس الجمهورية.

ووجه السيسي، الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزي على ما قدمه خلال مسيرته كما قبل اعتذاره عن منصبه محافظا للبنك المركزي.

وقدم طارق عامر محافظ البنك المركزي الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه.

وأكد طارق عامر أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة الرئيس السيسي.

اجتماعات لجنة السياسة النقدية

وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، وفقا لجدول سنوي لعدد الاجتماعات التي من المقرر عقدها كل عام، حيث يتم من خلاله مناقشة سعر الفائدة وكل ما يتعلق بالسياسات النقدية في البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك المركزي، أن جدول اجتماعات لجنة السياسات النقدية خلال عام 2022 يحتوي على 8 اجتماعات خلال العام، والتي بدأها في شهر فبراير الماضي، ومن المقرر أن يكون آخر اجتماع للجنة خلال العام الجاري في يوم 22 ديسمبر المقبل.

(Visited 5 times, 1 visits today)