بدء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني

202
27 أغسطس 2022, 10:45 ص

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم ـ ورياضيات)، في اداء امتحان مادة الكيمياء بإجمالى 26 ألف و895 طالب/ طالبة.

كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا بإجمالى 12 ألف و431 طالب/ طالبة،  بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات الامتحان في مادة مقايس المفاهيم (الفيزياء).

وانطلقت يوم السبت 20 أغسطس 2022، امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة “دور ثان” للعام الدراسي 2022/2021.

وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر حيازة أجهزة المحمول داخل  لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للطلاب والمعلمين، كما شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وتمرير الطلاب من بوابات التعقيم قبل دخول اللجان، وتفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية لضبط أي وسائل غش يخفيها الطلاب.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2022، وهم الطلاب الراسبين في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط في امتحان الدور الثاني وهي 50%، إلا من كان لديه عذر قهري أو مرضي يحصل على الدرجة الكاملة.

نظام البابل شيت
ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ضرورة الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة “بابل شيت” فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وأوضح الوزير، أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة “البابل شيت” الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية مادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إنْ وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.

vetogate
(Visited 7 times, 1 visits today)