الأخبار

القاهرة تطالب الدوحة العمل على إيقاف تمويل الإرهاب

156

 

 

قالت مصادر خاصة إنه، فى إطار تفعيل المصالحة المصرية – القطرية، قامت جهات أمنية مصرية بمطالبة المخابرات القطرية بوقف أية محاولات لبعض الجهات القطرية بتمويل أو المساعدة فى تمويل مجموعات تكفيرية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكد المصدر أن المباحثات تتم من أجل وقف ضخ التمويل للإرهاب فى سيناء، وتسليم عدد من القيادات المتورطة فى العنف، إلى جانب قيام قطر بالكشف عن أية معلومات لديها تخص خريطة المجموعات الإرهابية فى مصر بصفة عامة أو سيناء بشكل خاص.

وأشار المصدر إلى أن الجانب المصرى طالب الجانب القطرى بوقف تمويل القنوات الفضائية الداعمة للتنظيم الإخوانى مثل قنوات رابعة، والشرق، خصوصا أن أجهزة الأمن المصرية تمتلك أدلة على دعم جهات قطرية لتلك القنوات.

وفى سياق متصل لفت المصدر إلى أن عددًا من الجهات المسئولة سواء الأمنية أو القضائية تنتظر عودة رئيس الجمهورية من الصين لعرض ما تم التوصل إليه من نتائج فى اطار مبادرة المصالحة والحصول على التوجيهات الخاصة بطريقة التحرك خلال المراحل المقبلة.

وأوضحت مصادر أن عدد من المسؤولين السعوديين يكثفون اتصالاتهم بالجانبين المصرى والقطرى بغرض الحصول على موعد نهائى لعقد قمة مشتركة بين الرئيس المصرى، والأمير القطرى بالرياض، تحت رعاية العاهل السعودى، حيث يسعى المسؤولون السعوديون أن يحضر اللقاء عددًا من أمراء ورؤساء وملوك دول الخليج، ويتضمن هذا اللقاء أيضًا توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة بين هذه الدول.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى