قرارات مجلس الوزراء اليوم .. تحديد أسعار الأرز للمستهلك .. وألف جنيه لـ إردب القمح

20
1 سبتمبر 2022, 1:02 ص

أسفرت قرارات مجلس الوزراء اليوم عن اعتماد مبلغ ألف جنيه سعرًا استرشاديًا للقمح في الموسم الجديد، و12 جنيهًا السعر العادل للأرز غير المعبأ و15 جنيهًا للأرز المعبأ.

 

قرارات مجلس الوزراء اليوم: تحديد أسعار بيع الأرز للمستهلك وإردب القمح الموسم الجديد للمزارع

قرر مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعتماد سعر إردب القمح بألف جنيه كسعر استرشادي للفلاح خلال الموسم الجديد، توريدات عام 2023.

 

 

وأوضح اجتماع مجلس الوزراء أن قرار المجلس بتحديد سعر إردب القمح يأتي إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيع زراعة القمح وتوريده خلال الموسم الجديد.

 

 

قرارات مجلس الوزراء : تحديد أسعار الأرز الأبيض 15 جنيهًا للمعبأ و12 لغير المعبأ

 

 

وافق مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحديد سعر الأرز الأبيض المعبأ وغير المعبأ.

 

 

يأتي القرار تنفيذًا لقرار المادة 10 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والصادر بقانون رقم (3) لسنة 2005، والذى ينص على أنه «يجوز تحديد سعر بيع منتج أساسي أو أكثر لفترة زمنية محددة، بقرار من مجلس الوزراء، بعد أخذ رأي جهاز حماية المنافسة».

 

 

وأوضح بيان صادر عن اجتماع مجلس الوزراء اليوم أنه بمتابعة الأسواق المحلية وقيمة أسعار السلع والمنتجات الغذائية، تلاحظ ظهور العديد من الممارسات مؤخرًا أدت إلى زيادات غير مبررة في أسعار الأرز، ما أثر على استقرار السوق.

 

 

وأضاف بيان مجلس الوزراء أن تلك الزيادة شكلت عبئًا على المستهلكين من المواطنين المصريين، مع الأخذ في الاعتبار أن الأرز سلعة استهلاكية لا يجوز الاستغناء عنها.

 

 

 

 

 

(Visited 11 times, 1 visits today)