يمكنه الاتصال بالأقمار الصناعية.. أبل تعلن رسميا عن iPhone 14 و14 Plus

49
7 سبتمبر 2022, 11:22 م

كشفت شركة آبل النقاب رسميًا عن هاتف iPhone 14 في حدث “Far Out” اليوم ويبدو في الغالب وكأنه ترقية متكررة على طراز العام الماضي، وطراز Plus جديد هذا العام عن طريق iPhone 14 Plus، والذي يتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة، بالإضافة إلى هاتف iPhone مقاس 6.1 بوصة. وعلى عكس ما توقعته الشائعات، لا تزال درجة الكاميرا الأمامية هناك.

ويحتوي كلا طرازي iPhone 14 على نفس شاشة Super Retina التي تصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، وتتميز بدرع سيراميك للحماية من الخدوش، والأجهزة متوفرة بخمسة ألوان هذا العام، بما في ذلك ظلال زرقاء وبنفسجية جديدة.

وبالإضافة إلى الشاشات الأكبر حجمًا، يتمتع iPhone 14s بعمر بطارية أطول، ويتم تشغيله بواسطة نفس معالج A15 Bionic مثل أجهزة iPhone في العام الماضي، ويبدو أن أهم التحديثات موجودة في الكاميرات حتى الآن، مع كاميرا رئيسية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تحتوي على مستشعر أكبر ووحدات بكسل أكبر عند 1.9 ميكرون.

ويوجد تغيير ملحوظ آخر هذا العام هو إزالة درج بطاقة SIM الفعلية، مع دعم شركات الاتصالات الأمريكية لشبكات eSIM على نطاق واسع، تتخلص شركة Apple من الفتحة الموجودة على حافة iPhone حتى لا يضطر المستخدمون إلى العبث بالقطع الصغيرة من البلاستيك ويمكنهم تزويد هواتفهم عن بعد.

الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية

وقدمت الشركة أيضًا خدمة جديدة تسمى Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية، حيث صممت وصنعت أبل مكونات مخصصة وبرامج محددة حتى تتمكن هوائيات iPhone 14 من الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية، ويظهر لك تطبيق جديد المكان الذي يجب أن يوجه هاتفك إليه لإنشاء اتصال عندما تكون بالخارج في البرية، حتى تتمكن من الحصول على رابط قمر صناعي وإرسال رسالة الطوارئ الخاصة بك.

ويقلل التطبيق أيضًا من عدد ضغطات المفاتيح التي ستحتاج إلى إدخالها، من خلال تقديم قوالب وطرح أسئلة حول موقفك (مثل التضاريس التي تتواجد فيها)، حتى تتمكن من الحصول على المساعدة بأسرع طريقة.

ويمكنك أيضًا استخدام بعض ميزات Emergency SOS الجديدة أثناء المشي باستخدام Find My، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون في موقف أزمة لاستخدامه. سيتم إطلاق الخدمة في نوفمبر وستكون مجانية لمدة عامين مع iPhone 14 في الولايات المتحدة وكندا، ولا توجد أي معلومات حتى الآن حول المبلغ الذي تنوي Apple تحصيله بعد ذلك الوقت.

ويبدأ iPhone 14 بسعر 799 دولارًا بينما يبدأ Plus بسعر 899 دولارًا وسيكون متاحًا للطلب المسبق في 9 سبتمبر الجاري، ويكون الطراز الأساسي متاحًا في 16 سبتمبر، بينما يتم طرح Plus في 7 أكتوبر المقبل.

vetogate
(Visited 5 times, 1 visits today)