الأمير هاري يصل إلى قلعة بالمورال بعد وفاة الملكة إليزابيث

70
9 سبتمبر 2022, 1:00 ص

وصل الأمير هاري إلى قلعة  بالمورال، بعد حوالي ساعة ونصف من وفاة جدته، الملكة إليزابيث الثانية، حسبما نقلت صحيفة الديلي ميل.

الأمير هاري

وأعلن قصر باكنجهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية عمر يناهز 96 عامًا مساء اليوم الخميس.

وأظهرت بيانات الرحلة أن طائرة، هاري، دوق ساسكس كانت لا تزال في الهواء في ذلك الوقت، ولم تهبط في المطار إلا بعد مرور 15 دقيقة تقريبًا، ثم شوهد في مؤخرة سيارة وهو يغادر الموقع بعد الساعة السابعة مساءً بقليل.

 

ثم وصل أخيرًا إلى الحوزة الاسكتلندية في الساعة 7.52 مساءً، حيث ينضم إلى أعضاء آخرين من العائلة المالكة في حداد على وفاة الملكة.

 

توجه هاري إلى بالمورال وحده، بدون زوجته ميجان، حيث كان من المقرر في السابق حضور حفل توزيع جوائز WellChild في لندن هذا المساء.

 

وكان من المتوقع أن يلقي كلمة في حفل توزيع جوائز الليلة، الذي يكرم الأفعال الشجاعة للأطفال المصابين بأمراض خطيرة، قبل أن يلغي الظهور.

أطفأت السلطات الفرنسية، اليوم  الخميس، أضواء برج إيفل، حدادًا على وفاة الملكة البريطانية  إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عمر ناهز 96 عامًا.

الرئيس الفرنسي

وحرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على نعي الملكة إليزابيث الثانية حيث كتب ماكرون، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، “جسدت جلالة الملكة إليزابيث الثانية استمرارية ووحدة الأمة البريطانية لأكثر من 70 عامًا، واحتفظ بذكرى صديقة فرنسا، ملكة القلوب التي ميزت بلدها والقرن الذي عاشته إلى الأبد”.

(Visited 13 times, 1 visits today)