الأخبار

مصر أفضل مقصد للسفر الفاخر فى 2017

أختيرت مصر من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك “PATWA” للحصول على جائزة “أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017″، على هامش جدول أعمال بورصة برلين السياحية بألمانيا.

جاء ذلك بحضور يحيى راشد، وزير السياحة، وطالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، ونائب رئيس معرض برلين للسياحة، ووزير السياحة الهندى، ووسط حضور مكثف من المهتمين بالسياحة والعارضين والصحفيين من ما يزيد عن 18 دولة حول العالم.

ويُعد ترشيح مصر لهذه الجائزة مؤشرًا إيجابيًا على استعادة مصر لمكانتها المتميزة، وتأكيدًا على أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة معدلاتها الطبيعية بما يؤدى إلى عودة المقصد السياحى المصرى لمكانته كوجهة مفضلة لمختلف السائحين حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة تقدم إلى الأفراد والمنظمات المهتمة بالترويج السياحى، وكذلك الأجهزة الحكومية، والوزارات، وغيرهم من مقدمى الخدمات السياحية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وفى سياق أخر، أكد ديترش رو، رئيس البعثة الألمانية، التى اكتشفت التمثالين الملكيين من الأسرة الـ19 بالمطرية، أن الجزء الذى تم رفعه من التمثال لم يمس بسوء، مضيفا أن التمثال فى حالة جيدة ولم يتعرض للخدش أو الكسر، كما أشيع فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال الدكتور محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، بأنه لم يتم رفع التمثال الذى أعلن اكتشافه اليوم الخميس، بمنطقة آثار المطرية كاملًا وتم رفع جزء من رأسه باستخدام رافعة نظرًا لثقل حجمه.

وأوضح رئيس قطاع الآثار المصرية فى بيان أصدرته وزارة الآثار، أن الرفع تم بعد تدعيم رأس التمثال بواسطة العروق الخشبية وألواح الفلين لفصلها عن الجسم المعدنى للرافعة، كما تم رفعها مع كمية كبيرة من التربة الطينية التى كانت تحيط بها.

وأفاد البيان بأن بقية أجزاء التمثال ما زالت موجودة بالموقع وتجرى دراسة كيفية رفعها، وأن الرفع تم تحت الإشراف المباشر من الأثريين والمرممين المصريين والألمان العاملين بالموقع نظرًا لإحاطة المياه الجوفية بالتمثال الذى يوجد فى أرض طينية.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى