الأخبار

تفاصيل التحقيقات مع نجل «مرسى» وصديقه فى «واقعة الحشيش»

 

132

تواصل نيابة شمال بنها الكلية تحقيقاتها مع نجل الرئيس المعزول «عبدالله محمد مرسى»، وصديقه «محمد.ع.ش» موظف بإحدى شركات القيادى الإخوانى حسن مالك، فى واقعة ضبطهما داخل سيارة «ملاكى» فى مدينة العبور وبحوزتهما سيجارتا حشيش، إحداها مشتعلة.

وقال مصدر أمنى مطلع إن نجل الرئيس المعزول محمد مرسى خضع هو وصديقه لفحص الطب الشرعى من خلال تحليل عينات البول والدم لهما لبيان تعاطيهما المخدرات من عدمه بعد أن رفضا إعطاء العينة مع بداية التحقيقات فى واقعة ضبطهما داخل سيارة «ملاكى» فى «العبور» وبحوزتهما سيجارتى حشيش.

وأضاف المصدر أنه تم إقناع المتهمين بأن هذا لمصلحتهما، لأن الرفض يعد قرينة عليهما ويثبت عليهما التهمة.

كانت نيابة شمال بنها الكلية، برئاسة محمد أبوالنصر، وإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال بنها، قررت عرض المتهمين «محمد.ع.ش»، وعبدالله محمد مرسى على مصلحة الطب الشرعى، لسحب عينتى دم وبول لبيان ما إذا كان يحتوى أى منهما على مواد مخدرة من عدمه.

كما أمرت النيابة بإرسال حرز السيجارتين إلى المعمل الكيماوى بمصلحة الطب الشرعى، لفحصهما وبيان ما إذا كانتا تحتويان على مواد مخدرة من عدمه، واستدعت مالك السيارة «محمود.ص.ع.ف» لجلسة تحقيق الأربعاء المقبل.

وكشفت معاينة النيابة العامة التى أجراها أحمد الحناوى، وكيل نيابة العبور، عن أن السيارة بها بقايا وآثار مخدر الحشيش فى التابلوه والطفاية، كما عثرت النيابة على 5 أحجار شيشة وبها آثار دخان معسل للشيشة.

واستمعت النيابة فى تحقيقاتها للمتهمين، اللذين أنكرا أمام النيابة صلتهما بالمضبوطات، وتعاطيهما للمخدرات، مؤكدَين أنها مدسوسة عليهما، بعد أن علم أفراد الكمين شخصية نجل الرئيس المعزول.

كما استمعمت النيابة لشهادة النقيبين عبدالحميد عاطف ومصطفى السيد، والملازم أول محمد البكرى ضباط كمين العبور الذين ألقوا القبض على المتهمين، وأكدوا فى التحقيقات أنهم شاهدوا سيارة ملاكى رقم «9836 ون» ماركة إسكودا أوكتافيا، تقف على جانب الطريق، ودون أن يعلموا مَن يوجد بداخلها اشتبهوا فيها بسبب وجود «فاميه» بالزجاج، وعندما فتحوا الباب، خرجت منها رائحة الحشيش، فقام الضباط بتفتيش السيارة وعثروا على سيجارة مشتعلة وبها حشيش بالطفاية وأخرى بتابلوه السيارة.

وأضاف الضباط أنه بالاطلاع على هوية الركاب تبين أن قائد السيارة شاب يدعى «محمد.ع.ع»، موظف بإحدى شركات القيادى الإخوانى حسن مالك، ومقيم بالزقازيق، وبرفقته عبدالله مرسى، نجل الرئيس المعزول، حيث أكدا أن السيارة ملك شخص آخر يدعى «محمود صالح» فتم القبض عليهما واقتيادهما لديوان القسم.

من ناحية أخرى، كشف محضر الواقعة الذى تم تحريره فى قسم شرطة العبور أن المتهمين اعترفا فى المحضر بحيازتهما للمضبوطات، وقالا إنه من المحتمل أن تكون المضبوطات خاصة بمالك السيارة.

وأوضح المحضر أن نجل «مرسى» وصديقه تم ضبطهما وكانت هناك سيجارة حشيش مشتعلة داخل السيارة، وأنه تم ضبط سيجارة أخرى ممتلئة بمخدر الحشيش أيضاً.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى