الأخبار

“بلاش سلامات وأحضان”

169

 

 

شهد مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال،  اليوم، حالة من الإحتقان  لدى رئيسه بسبب إعتراضه علي سلامات وأحضان النواب وبعضهم البعض موجهًا حديثه لهم:” والأحضان والسلامات مش موجوده فى  أى من برلمانات العالم”.

جاء ذلك فى الجلسة الصباحية لمجلس النواب، التى تأخرت ساعة عن موعدها الأصلى، حيث انطلقت فى تمام الساعة الثانية ظهًرًا، حيث تفاجأ عبد العال بأحد النواب، بإلقاء السلام على زميله بوسط القاعة، وهو الأمر الذى تفاعل معه عبد العال بالنداء عليه :” سيادة النائب أنت بتقول أن إدارة  الجلسات مش كويسه فياريت تجلس والسلام ممنوع فى القاعة  وإلتزم بالأداء  البرلمانى الجيد”.

وعقب ذلك واصل عبد العال  إدارته للجلسة  وسط استماع النواب للنائب سيد عبد العال،  ممثل الهيئة البرلمانية  لحزب التجمع، حيث تفاجأ عبد العال بنائب أخر يقوم بالسلام على زميله وإحتضانه،  الأمر الذى أنفعل على إثره عبد العال:” ميصحش كدا السلامات والأحضان متنفعشى فى قاعة المجلس .. القاعة دى عمرها  150 عاما ومينفعشى يكون  الأمر فيها سلامات  وأحضان”.

فى السياق ذاته قال  د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  أن عدم حضور النواب  والأعضاء للجلسات العامة، هو استهتار بالمصالح العليا  للبلاد وستم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هؤلاء الأعضاء قائلا:” عدم حضور الأعضاء  عدم إحترام المصالح العليا للبلاد”، مؤكدًا على أن سيلجأ للتصويت على برنامج الحكومة دون مناقشته، بسبب عدم  حضور الأعضاء ، قائلا:” أنا حريص على مناقشتكم  للبرنامج ولن أغامر حتى آخر لحظة  بالتصويت النائى  على البرنامج “.

وواصل عبد العال حديثه:”هناك مدة دستورية ملتزم بها وسأصوت على البرنامج بشكل نهائى إذا أستمر هذا الوضع بشأن عدم حضور الأعضاء وسأتخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

كما شهدت القاعة أيضا تأكيد عبد العال  على النواب بعدم الهجوم  على الحكومة  سواء فيما يتعلق بالاستحسان أو الاستهجان قائلا:” الاستحسان والاستهجان مرفوضان فى  القاعة”.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصل المجلس اليوم الثلاثاء، أعماله فى تمام الساعة الثانية بعد تأخر الإنعقاد لمدة ساعة، لاستكمال مناقشة بيان الحكومة.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى