الأخبار

غزلان: مفاوضات مع قضاة لإقناعهم بالإشراف على استفتاء الدستور

 

 

قال محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن هناك مشاورات لإقناع القضاة بالإشراف على استفتاء الدستور الجديد، مشيرا إلى أن ”القضاة ليسوا فقط نادي القضاة، ولكن هناك هيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة”، إضافة إلى وجود كثير من القضاة ”لن يلتزموا بقرار النادي” – على حد قوله.

وأضاف غزلان، في تصريحات له نشرت بصحيفة الجمهورية في عددها الصادر اليوم، الموافقة على الدستور الجديد ستؤدي إلى إسقاط الإعلان الدستوري وقال ”ستزول أسباب الاعتراض وبالتالي لا يوجد داع لإثارة الفتنة والزوبعة”.

في نفس السياق، اتهم غزلان القوى المنسحبة من الجمعية التأسيسية والقوى السياسية الأخرى بأنها ”لا تحترم الديمقراطية وإرادة الشعب” قائلا ”عليهم الالتزام بما سيقرره الصندوق..ومحدش يقدر يكسرنا”.

وعن التصعيد الجاري تجاه المحكمة الدستورية العليا، قال ”غزلان” إن المحكمة الدستورية العليا ”صنيعة مبارك وله أفضال عليها وتصرفات قضاتها مسيّسة” – على حد وصفه.

كان الرئيس محمد مرسي دعا جموع الشعب للاستفتاء على مسودة الدستور الجديد لمصر يوم السبت الموافق 15 ديسمبر الجاري، وأصدر نادي قضاة مصر قرارا بالامتناع عن الإشراف على الاستفتاء، وقررت أحزاب وقوى سياسية تنظيم تظاهرات ومسيرات اليوم تنديدا بالدستور الجديد وبالإعلان الدستوري.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى