الأخبار

القبض على «نصاب القروض»

39

 

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيادة اللواء طارق الأعصر، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد قيام شخص بالإعلان ببعض الصحف القومية عن إمكانية الحصول على قروض شخصية من البنوك المختلفة بمبالغ مالية كبيرة بدون ضمانات لورثة وأصحاب المعاشات وموظفي الحكومة والقطاع الخاص وأصحاب السجلات التجارية على خلاف الحقيقة، وقام بإنشاء شركة وهمية باسم «الشمس» بدون ترخيص بحي المطرية وإتخذها مقرًا لممارسة نشاطة في النصب والاحتيال.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط «عمرو. إ» عاطل، وبحوزته كمية من عقود وهمية على منح قروض تتضمن أن الشركة تتقاضى نسبة 1% من قيمة القرض، مجموعة من المستندات الخاصة بأشخاص من راغبي الحصول على قروض بنكية “إيصالات غاز، فواتير كهرباء، مفردات مرتب منسوبة للعديد من الشركات الخاصة، صور بطاقات رقم قومي، صور سجلات تجارية، صور بطاقات ضريبية، سير ذاتية”، كمية من الكشوف بها بيانات بضحاياه ممن يرغبون في الحصول على قروض شخصية والمستندات المطلوبة لمنح تلك القروض والنسبة التي يتحصل عليها.

وتوصلت التحريات لـ3 من ضحاياه ووبمناقشتهم أقروا قيامة بالاحتيال عليهم، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى