لأول مرة.. هندي يصبح ثاني أغنى شخص في العالم

30
16 سبتمبر 2022, 11:48 م

تفوق رجل الأعمال الهندي، جوتام أداني، على جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم، وذلك بعد أن صعد ترتيب ثروته بسرعة فائقة هذا العام، حسبما ذكر تقرير وكالة بلومبيرج.

مؤشر بلومبيرج

ويشار إلى أن أداني بدأ هذا العام وهو يحتل المركز الرابع عشر على مؤشر Bloomberg Billionaires، لديه الآن 146.9 مليار دولار.
وقفزت أسهم شركته الرائدة Adani Enterprises Ltd إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، وصعدت بعض شركات مجموعته بأكثر من 1،000% منذ عام 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها شخص من آسيا مرتبة عالية جدًا في قائمة بلومبرج، ‏والتي طالما هيمن عليها رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا البيضاء.‏

جيف بيزوس

وأوضح تقرير البلومبيرج أن ثروة اداني البالغة 146.9 مليار دولار، والمرتبطة إلى حد كبير ‏Adani Group‏ المترامية ‏الأطراف، لا تزال متأخرة عن ماسك الذي يبلغ 260 مليار دولار، حيث تدير المجموعة عدد ‏من الأعمال بما في ذلك الموانئ والفحم التي شهدت ازدهارا في السنوات الأخيرة.‏

وفي حين شهدت ثروة جيف بيزوس انخفاضا، حيث وصل صافي ثروته إلى 145.8 مليار دولار، واحتل مؤسس أمازون المرتبة الأولى ‏في القائمة سابقًا، لكن ثروته تضررت بعد طلاقه عام 2019. ‏

 

ويشار إلى أن مؤشر بلومبيرج للمليارديرات هو ترتيب يومي لأغنى أغنياء العالم، وظهر المؤشر لأول مرة في 2012 ويتتبع صافي ثروة أغنى 500 شخص على هذا الكوكب.

ويستمد المعلومات من “النشاط في سوق الأوراق المالية، والمؤشرات الاقتصادية والتقارير الإخبارية”، وتعرض لمحة عن كل ملياردير، وتتضمن أداة تتيح للمستخدمين مقارنة ثروات المليارديرات المتعددين، ويتم تحديث المؤشر كل يوم في ختام التداول في نيويورك.

vetogate
(Visited 5 times, 1 visits today)