لأولياء الأمور.. تعرف على المصروفات الدراسية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية

41
17 سبتمبر 2022, 10:49 ص

يبحث عدد كبير من طلاب وأولياء أمور المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن المصروفات الدراسية الخاصة بطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك عبر محركات البحث المختلفة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصروفات المدرسية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وهي كالتالي:

– 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

– 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2022.

نص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجــوز تحصيل أى نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023  بعد ظهور أول حالة مصابة بمرض جدري القرود.

 

مواقع التواصل الاجتماعي

ونفى المصدر ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة بسبب مرض جدري القرود مؤكدًا أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من صحة وأن الدراسة ستبدأ في موعدها.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022 /2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، بدلًا من 24 سبتمبر وهو الموعد الذي أعلنه وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

vetogate
(Visited 1 times, 1 visits today)