أخبار مصر

السيسي يوجه بإقامة مراكز استشفائية بعيون موسى وحمام فرعون.. الأبرز في صحف الاثنين

تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

 

وأبرزت صحيفة «الأخبار» توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة مراكز استشفائية متكاملة وفق أرقى المعايير في مناطق عيون موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية برأس سدر والطور، الفريدة من نوعها، بالشراكة مع الخبرات الأوروبية في هذا المجال، بما يساعد على الاستفادة من الثروات التي تزخر بها مصر في هذا الإطار على أكمل وجه.

 

 

جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني اللواء أمير سيد أحمد، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أ.ح هشام السويفي، ومدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية اللواء أحمد العزازي، ورئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية اللواء أشرف العربي، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق العميد عبدالعزيز الفقي .

 

 

وصرح المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف الإنشائي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

 

 

واطلع الرئيس، في هذا الإطار، على مقترحات استغلال الموارد السياحية العلاجية في محافظة جنوب سيناء، خاصة في مناطق عيون موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية برأس سدر والطور.

 

 

كما تم عرض مستجدات تطوير منظومة شبكة الطرق والمحاور والكباري على مستوى الجمهورية، ولا سيما تطوير الطريق الساحلي بقطاعاته المختلفة، حيث وجه الرئيس بتدقيق جميع التفاصيل في هذا الصدد، بما يوفر عوامل الأمان لمرتادي الطريق، فضلًا عن تحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

 

 

وتابع الرئيس مستجدات تطوير هضبة المقطم، موجها بمواصلة جهود رفع كفاءة طرقها الداخلية ومحاورها وميادينها، بما في ذلك تطوير شارع 9 الذي يمثّل الشريان التجاري الرئيسي للمقطم.

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضا استعراض الجهود القائمة للاستفادة من عدد من الأراضي والمسطحات الفضاء غير المستغلة في محيط القاهرة الكبرى، فضلًا عن سير العمل في تطوير طريق صلاح سالم، وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير الحدائق المحيطة بقلعة صلاح الدين، كما تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية، ومنها تطوير منظومة الري في واحة سيوة، فضلًا عن كابلات الجهد العالي للكهرباء العابرة لقناة السويس، لتوفير التغذية الكهربائية الخاصة بمشروعات تنمية سيناء، بالإضافة إلى الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى