الأخبار

نقل القضاة لمحافظات الصعيد

28

بدأت القوات المسلحة نقل القضاة المكلفين بالإشراف على العملية الانتخابية في المناطق النائية بالطائرات الحربية إلى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر.

من جانبه، قال المستشار أحمد جلال الناطق باسم نادى النيابة الإدارية، في تصريحاتٍ له، السبت، إنَّ غرفة عمليات النادي تابعت الاستعدادات النهائية لبدء أعمال الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، المقرر لها صباح الغد، لافتًا إلى أنَّ أكثر من 16 ألف قاضٍ سيتوجهون اليوم إلى مقار المحاكم الابتدائية المختلفة بالمحافظات التابع لها مقار لجانهم الفرعية لاستلام الأوراق والمهمات المتعلقة بالعملية الانتخابية وفي مقدمتها استمارات وبطاقات التصويت ومحاضر الفرز ومختلف الإجراءات.

وأشاد “متحدث النادي” بالدور الوطني للقوات المسلحة والشرطة في تأمين العملية الانتخابية ومتابعة اللجنة العليا للانتخابات لأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على العملية الانتخابية وسعيها الدائم لتوفير كافة الوسائل والسبل التى تهيئ لهم أداء واجبهم الوطنى على الوجه الأكمل.
وانطلقت اليوم السبت الانتخابات البرلمانية في دوائر محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، في الخارج، وتستمر حتى الغد.

وتجرى وتجري الانتخابات في دوائر هذه المحافظات غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 26 و27 أكتوبر، والإعادة داخل مصر 27 و28 أكتوبر.

وتضم المرحلة الثانية 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

وتتم الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر المقبل، وتجرى في دوائرها داخل مصر يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر وأول ديسمبر، والإعادة داخل مصر 1 و2 ديسمبر.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى