الأخبار

بالصور..مازال الألش مستمر عن كوريا و أمريكا

s42013443914

 

أحمد عبد الباسط وأحمد عبد الرحيم

استقبل المصريون خبر إعلان كوريا الحرب على أمريكا، بالسخرية و”القلش”، على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”تويتر”، حول إمكانية قيام حرب عالمية ثالثة بين الدولتين.

ونشرت إحدى الصفحات على “فيس بوك”، أن قطر تقدمت بعرض خيالى للجانبين الأمريكى والكورى، من أجل استضافة الحرب العالمية الثالثة، مطالبة البلدين بإرسال مبعوثين وممثلين عن البلدين لكى ترى مدى ملاءمة الملاعب التى ستدار بها المعركة وإمكانية تحضير الآلات المقاتلة الإضافية، ومناسبة المكان من عدمه ولتوفير سبل الراحة للجنود المقاتلين، والاتفاق على القنوات التى ستتمكن من إذاعة الحرب بين كوريا الشمالية وأمريكا مباشرة.

وادعت صفحة أخرى، أن سبب هذه التهديدات هى صدارة نادى الزمالك للدورى العام المصرى حتى الآن، قائلين: “هيا الحرب العالمية التالتة مش ناوية تقوم يعنى إلا لما الزمالك يشد حيله”.

واستنكر البعض الآخر على حساباتهم الشخصية ميعاد الحرب بين كوريا الشمالية وأمريكا، معللين ذلك بالتعارض مع ميعاد الامتحانات، راجين هيئة التحكيم الدولى التى ستدير الحرب بتقديم أو تأخير ميعاد الحرب لمتابعتها، مشددين على ضرورة أن يقوم جنود من الطرفين بالتسخين قبل الدخول فى الحرب حتى لا تحدث إصابات.
ونشرت إحدى الصفحات العديد من الصور للجيش الكورى وتشكيلاته، ووصفوا جنود كوريا بأولتراس كورى نسبة إلى أولتراس الأهلى والزمالك، وصورا لزعيم كوريا الشمالية وكلمة له قائلا: سـوف أخلص العالم من الشيطان الأكبر المسمي”أمريكا”.

وعلى موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” جاء تعليق إحدى الصفحات التابعة لـ”بلاك بروك” قائلا “أنا هاروح عند مكتب الإرشاد واكتب مخزن النووى الكوري”.

فيما تساءل أحد النشطاء عن مصير مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشوب هذه الحرب، قائلا “هو لو أمريكا انضربت.. فيس بوك وتويتر والحاجات دى هاتقطع”.

وعلى الصعيد الرياضى أوضح أحد النشطاء ساخراً أن مدرب المنتخب الوطنى الأول بوب برادلى سيتم استدعاؤه ومطالبته بتدريب الجيش الأمريكى قائلا “برادلى يصله استدعاء رسمى من أوباما يطالبه بتدريب الجيش الأمريكى”.

كما حذر أحد النشطاء الشعب الكورى من صاحب الضربة النووية الجوية الأولى فى الحرب على طريقة الرئيس المخلوع مبارك قائلا “إلى أهل كوريا: احذروا صاحب الضربة النووية الجوية فى الحرب دي، بعد ما يعمل عملته اقتلوه”.

فيما أعلن أحد النشطاء ساخرا أن البنتاجون الأمريكى هدد المارد الكورى بقيام الرئيس محمد مرسى بزيارة كوريا الشمالية قائلا “البنتاجون الأمريكى يهدد المارد الكورى بإقناع محمد مرسى بزيارة كوريا الشمالية خلال ساعات، والجيش الكورى يرد سلمية سلمية”.

فيما ربط أحد النشطاء بين تخوف العالم من احتمالية نشوب حرب عالمية ثالثة وبين سخرية الشعب المصرى قائلا “العالم كله مرعوب من حرب عالمية تالتة قد تتطور لحرب نووية شاملة ما عدا الشعب المصرى نفسه الحرب تبدأ علشان عاوز يتفرج ويألش عليها”، فيما أشار المصريون إلى أن العالم كله يتخوف من هذه الحرب إلا المصريين لرغبتهم فى تأجيل الامتحانات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى