الأخبار

امتحان «الديناميكا» غدا

 

 

ومصدر بـ«التعليم»: «الداخلية» و«القوات المسلحة» مسئولان عن تأمين أوراق الأسئلة.. و«جهات عليا» تشرف على الامتحانات التى تم إلغاؤها أوتأجيلها
يؤدى طلاب الثانوية العامة، القسم العلمى شعبة الرياضيات، (نظام حديث)، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» للمرة الثانية على التوالى، غدا السبت، بعد أن تم إلغاء امتحان هذه المادة الأحد الماضى على إثر تسريب الأسئلة.

من جانبها، أكدت صفحات الغش الإلكترونى على موقع «فيسبوك»، ومنها: «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» و«القيصر بيغشش ثانوية عامة» و«ثورة التعليم الفاسد»، على استمرارها فى تسريب الامتحانات، فطلب «شاومينج» من متابعيه المشاركة والإعجاب لتدويناته، نظرا لحملة الإبلاغات التى تطالب بغلق الصفحة، وذلك استعدادا لامتحان الديناميكا.

من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استعدت لامتحان اليوم، بغلق العديد من صفحات الغش الإلكترونى، إلى جانب تأمين أوراق الأسئلة من قبل وزارة الداخلية والقوات المسلحة، وتأمينها حتى وصولها إلى اللجان صبيحة الامتحان.

واستبعد المصدر، احتمالية تسريب الامتحان، قائلا: «الامتحانات لم تطبع فقط لدى جهات عليا، بل وتشرف هذه الجهات على الامتحانات التى تم إلغاؤها وتأجيلها من أول وضع الامتحان من قبل المتخصصين مرورا بطبعها وتوزيعها على المحافظات، وحتى تسليمها للمدارس».

وأضاف المصدر، أن الامتحانات أصبحت مسئولية جميع المؤسسات والأجهزة فى الدولة، ووزارة التربية والتعليم إحدى هذه المؤسسات، ومن جانب الوزارة فإن الامتحانات التى وضعت أخيرا ــ الديناميكا والتاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية ــ وضعت طبقا للمعايير، وتراعى نسب التفوق أيضا.

وفى سياق آخر، أصدر وزير التربية التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، قرارا وزاريا رقم 188، بشأن إنشاء فصول ثانوية فنية تجارية مشتركة (نظام السنوات الثلاث) تعمل فترة مسائية كفصول ملحقة بمدرسة أبودياب غرب الإعدادية التابعة لإدارة دشنا التعليمية بمحافظة قنا.

ونص القرار على أن تنشأ فصول ثانوية فنية تجارية مشتركة (نظام السنوات الثلاث) تعمل فترة مسائية كفصول ملحقة بمدرسة أبودياب غرب الإعدادية التابعة لإدارة دشنا التعليمية بمحافظة قنا.

وتكون مدة الدراسة بالمدرسة المشار إليها ثلاث سنوات، ويمنح الطلاب الناجحون فى نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية (نظام السنوات الثلاث)، ويحدد فيه اسم التخصص.

كما نص القرار على أن تبدأ الدراسة بهذه الفصول اعتبارا من العام الدراسى 2016/2017 وذلك فى الشعب التالية: «شعبة الإدارة، وشعبة التسويق وسوق المال، وشعبة الشئون القانونية، وشعبة التأمينات التجارية».

ويقبل الطلاب بهذه الفصول، وفقا لشروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية (نظام السنوات الثلاث)، الواردة بالقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن، وتطبق عليهم القرارات الوزارية الصادرة بشأن نظام التقييم وضوابط امتحانات النقل، والدبلوم لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية (نظام السنوات الثلاث).

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى