تتضمن تهديدا خطيرا.. واشنطن بوست تكشف تفاصيل رسائل أمريكية خاصة لروسيا

89
23 سبتمبر 2022, 11:53 م

كشف تقرير أعدته صحيفة الواشنطن بوست، عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية، لعدة رسائل اتصال خاصة لموسكو، تحذر فيها القيادة الروسية من أن استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا سيكون له عواقب وخيمة.

رسائل تحذيرية

وأضاف تقرير الواشنطن بوست، أن إدارة الرئيس بايدن قررت إخفاء رد فعلها في حال قيام روسيا بتنفيذ أي هجمات نووية ضد أوكرانيا.

وأوضح التقرير أن الإدارة الأمريكية تتعمد ذلك، من أجل تخويف روسيا من الطريقة التي سترد بها أمريكا في حال تنفيذ ضربات نووية داخل الأراضي الأوكرانية.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن محاولة البيت الأبيض، لزرع مصطلح الغموض الاستراتيجي، ضمن أليات الردع النووي، جاء في وقت مناسب حيث تصعد روسيا من خطابها باستخدام الأسلحة النووية بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها جراء الهجوم المضاد الذي يشنه الجيش الأوكراني.

الخارجية الأمريكية

ونوهت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، أجرت اتصالات خاصة مع روسيا، مشيرة إلى مسؤولين أمريكيين لم يكشفوا ما إذا كانت واشنطن أرسلت رسائل حديثة لموسكو، إلا أنهم أكدوا أن التواصل مستمر على مدى الشهور الماضية.

وقال الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف، أمس الخميس، إن أي أسلحة في ترسانة موسكو، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية، يمكن أن تُستخدم للدفاع عن الأراضي التي تنضم لروسيا من أوكرانيا.

 

وذكر ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن الاستفتاءات التي تنظمها السلطات التي عينتها روسيا وتلك الانفصالية في مساحات شاسعة من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا ستُجرى، وأنه ”لا عودة إلى الوراء“.

دونيتسك لوجانسك

وتابع: ”ستقبل روسيا ضم جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك في دونباس وأراض أخرى“.

وأوضح أن القوات المسلحة الروسية ستعزز حماية جميع الأراضي بشكل كبير، مضيفا: ”أعلنت روسيا أنها يمكن أن تستخدم لتحقيق هذه الحماية قدرات التعبئة وأي أسلحة روسية أيضا، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية والأسلحة القائمة على أساس المبادئ الفيزيائية الجديدة“.

(Visited 4 times, 1 visits today)