بعد تهديد بوتين باستخدام أسلحة الدمار الشامل.. أمريكا تكشف عن وضعها النووي

91
24 سبتمبر 2022, 1:04 ص

أعلن البيت الأبيض، في البيان الصادر عنه اليوم الجمعة،  أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا ترى سببا لتغيير الوضع النووي، خاصة بعد تحذيرات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للغرب.

الرئيس الروسي

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجه تحذيرا للغرب، قائلا: “إن موسكو مستعدة للدفاع عن أراضيها باستخدام السلاح النووي”.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بير: “نحن بوضوح قد أخذنا تلك التهديدات على محمل من الجد.. ولكننا لا نرى أي سبب لتغيير وضعنا النووي في الوقت الراهن”.

الوضع النووي

وقال الرئيس الروسي السابق ديميتري ميدفيديف، أمس الخميس، إن أي أسلحة في ترسانة موسكو، بما في ذلك الأسلحة النووية الاستراتيجية، يمكن أن تُستخدم للدفاع عن الأراضي التي تنضم لروسيا من أوكرانيا.

 

وذكر ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن الاستفتاءات التي تنظمها السلطات التي عينتها روسيا وتلك الانفصالية في مساحات شاسعة من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا ستُجرى، وأنه ”لا عودة إلى الوراء“.

 

وتابع: ”ستقبل روسيا ضم جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك في دونباس وأراضٍ أخرى“.

 

وأوضح أن القوات المسلحة الروسية ستعزز حماية جميع الأراضي بشكل كبير، مضيفًا: ”أعلنت روسيا أنها يمكن أن تستخدم لتحقيق هذه الحماية قدرات التعبئة وأي أسلحة روسية أيضا، بما في ذلك الأسلحة النووية الإستراتيجية والأسلحة القائمة على أساس المبادئ الفيزيائية الجديدة“.

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تسفر الاستفتاءات التي من المقرر إجراؤها اعتبارا من اليوم الجمعة، في الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا بأقاليم دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا وجزء من إقليم ميكولايف في أوكرانيا، عن نتائج تؤيد بأغلبية ساحقة الانضمام إلى روسيا.

(Visited 4 times, 1 visits today)