الأخبار

صور وفيديو| الزمالك يفوز على “الشبيبة”

124

 

 

حقق فريق الكرة بالزمالك فوزاً ودياً هاما بهدفين مقابل هدف وحيد على ضيفه شيبية القبائل الجزائري في لقاء جرى بين الفريقين بإستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ويستعد الزمالك لمواجهة وادي دجلة يوم 20 أكتوبر الجاري في الجولة الخامسة للدوري الممتاز، حيث سجل هدف الزمالك الأول باسم مرسي، قبل أن يتعادل زين العابدين للفريق الجزائري إلا أن أحمد عيد عبد الملك أنهى المباراة لصالح فريقه من خلال تحصله على ركلة جزاء وتسجيلها قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق ليخرج الزمالك فائزاً بهدفين مقابل هدف.

الشوط الأول لم يشهد أي نوع من الخطورة على مرمى الفريقين وسط انحسار كامل للكرة في منطقة وسط الملعب، وكان الزمالك أكبر سيطرة إلا أنها كانت بدون فعالية، فيما كاد شبيبة القبائل يسجل من تصويبة بعيدة المدى تألق فيها الحارس محمود جنش.

بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين، حيث سعى الفريق الجزائري لتقديم نفسه من البداية، وفي المقابل نجح صالح موسى في تشكيل جبهة قوية في الجانب الأيسر، وانحصرت المباراة في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى بدون هجمات واضحة على مرمى أي من الفريقين.

وتعرض يسلي كامل لاعب فريق “الشبيبة” للطرد بعد انفعاله على حكم المباراة إبراهيم نور الدين، ويحصل أحمد توفيق لاعب الزمالك على بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الفريق الجزائري، لتصبح المباراة على صفيح ساخن للغاية وسط رغبة من الجميع للفوز.

وسعى الزمالك للضغط وبكل قوة على مرمى الفريق الجزائري بهدف استغلال النقص العددي في صفوفه، إلا أن دفاع “الشبيبة” تصدى لكل الكرات، وفشل عبد الله سيسيه في تسجيل أسهل الفرص للزمالك بعد مجهود بدني كبير من أحمد علي الذي قطع الكرة من مدافع “الشبيبة” ويمرر لـ”سيسيه” في المنطقة إلا أن اللاعب البوركيني يودع الكرة خارج المرمى وتضيع أسهل فرص التسجيل للزمالك.

ويحصل مؤمن زكريا على بطاقة صفراء جديدة بسبب خشونة مع لاعب شبيبة القبائل، وقبل نهاية الشوط ينجح محمود جنش في التصدي لأخطر التصويبات الطويلة من على مسافة بعيدة للغاية لصالح الفريق الجزائري، كاد بعدها شبيبة القبائل يسجل هدفه الأولى من عرضية ورأسية لأحد مهاجمي الفريق الضيف إلا أن الكرة مرت بجوار قائم “جنش” بقليل.

وتمر الدقائق التالية من الشوط الأول بلا أي جديد ويحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقتاً إضافياً لتمر هي الأخرى وينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للزمالك عدة تغييرات بنزول محمد أبو جبل بدلاً من محمود جنش وإسلام جمال بدلاً من حمادة طلبة وشارك أحمد عيد عبد الملك بدلاً أحمد توفيق وباسم مرسي بدلاً من أحمد علي.

ونشط الزمالك بشدة مع التغييرات الجديدة وكاد الفريق الأبيض قيرباً من هز شباك الفريق الجزائري، ويصوب مؤمن زكريا كرة بعيدة تماماً، ويفشل عبد الله سيسيه في تسجيل أسهل الفرص من عرضية مميزة لأحمد عيد عبد الملك بعد مجهود فردي مميز، حيث سدد “سيسيه” المنفرد تماماً بالمرمى الكرة في العارضة لتضيع أخطر الفرص البيضاء وسط ذهول الجميع.

وفي الدقيقة 69 سجل باسم مرسي الهدف الأول للزمالك بعدما استغل خطأ لحارس مرمى شبيبة القبائل الجزائري، إلا أن “الشبيبة” رد بالتعادل من خطأ إثر تصويبة من زين العابدين ارتطمت بالدفاع وغيرت مسارها ليتعادل الفريق، ويحصل أحمد عيد عبد الملك على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة ليقوم “عيد” بتسجيل الكرة في شباك الفريق الجزائري لتصبح النتيجة تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=zQMy_BC940Y&feature=g-all-xit”]

دوت مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى