انطلاق العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات غدا وانتظام جميع الطلاب الأحد.. التعليم تشدد على تحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي.. تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة

68
30 سبتمبر 2022, 7:24 م

ينطلق غدا السبت 1 أكتوبر العام الدراسى فى عدد من المحافظات وهى “الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء وبعض مدارس محافظة القاهرة والجيزة، خاصة التابعة للكنيسة، بينما تنتظم الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح، بإجمالى 25 مليون طالب وطالبة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسى الجديد، حيث أكدت الوزارة انتهاء أعمال الصيانة البسيطة استعدادا للعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل، مشددة على أنه تم التنبيه على المدارس بضرورة توفير مناخ صحى وأمن للطلاب مع انطلاق الدراسة.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم متابعة نسب وصول الكتب الدراسية إلى جميع المديريات والمدارس، كما تم التوجيه بضرورة تخصيص الحصة الأولى بالمدارس الأحد، للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة، إضافة إلى الحرص على تحية العلم وترديد النشيد الوطنى مع توعية الطلاب خلال الإذاعة المدرسية بأهمية الحفاظ على النظافة والتباعد الجسدى مع تقليل الكثافة داخل الفصول.

وطالبت الوزارة المدارس بضرورة تحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسى الجديد، حيث وجهت بتسجيل الغياب الأسبوعى لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ على موقع الوزارة، موضحة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم، وتشجيع المعلمين على إكساب الطلاب مهارات التفكير الناقد وخلق ثقافة العمل بروح الفريق، داخل المدارس، والمؤسسات التعليمية، بما يضمن خلق أجيال واعية، ومتميزة، ومواكبة لمتطلبات العصر الراهن.

ووجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، التهنئة للطلاب وأولياء الأمور موضحا أن المدرسة هى بيت الطالب الثانى والوزارة وأولياء الأمور شركاء فى تربية الطلاب والارتقاء بهم، لافتا إلى أن العام الدراسى سيكون عودة الطلاب للمدرسة، لأنها الدور الطبيعى لإعداد الطالب للمدرسة وبناء الشخصية المصرية لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى إطلاق استراتيجية بناء الشخصية، والهدف هو حصول الطالب على شهادة والتعلم فى نفس الوقت وفق المهارات الشخصية، ورؤية مصر 2030، تتحدث عن متعلم حقيقى.

(Visited 4 times, 1 visits today)