نصر أكتوبر المجيد.. مواقف من وفاء الرئيس السيسي لرموز مصر

29
6 أكتوبر 2022, 6:56 م

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الندوة التثقيفية للقوات المسلحة “أكتوبر.. إرادة وطن” بمناسبة الذكرى ٤٩ لحرب أكتوبر المجيدة ووجه الرئيس السيسي التحية إلى روح الشهيد البطل الرئيس “محمد أنور السادات” بطل الحرب والسلام الذي اتخذ بجسارة قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة، الذي كان يطارد الجميع وتحية له أيضًا باتخاذه بشجاعة الأبطال، قرار السلام الذي طوى صفحات الماضي وفتح آفاق المستقبل لسائر المنطقة كما كرم الرئيس السيسي عددا من أبطال حرب أكتوبر المجيد.

 

ونرصد بعض من مشاهد الوفاء للرئيس السيسي لأبناء الوطن:

– أرسى الرئيس عبد الفتاح السيسي مبدأ الرئيس الإنسان الذي يتواصل مع الجميع ويشعر ويحس ويتجاوب مع مشاكل المواطنين فضلًا عن تقديم الشكر للنبلاء من المواطنين كما أعاد الرئيس الاعتبار لأسماء أبناء مصر المخلصين على مر العصور من رؤساء ونبلاء وقيادات قضائية وعسكرية وشرطية فضلا عن العديد من مختلف فئات الشعب المصري.

 

الندوة التثقيفية

– رحب الرئيس السيسي الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بعنوان ” أكتوبر ٧٣ والعبور إلى المستقبل” بمناسبة احتفال القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، بالفريق عبد رب النبي حافظ أحد أبطال حرب أكتوبر.

 

– وجه الرئيس تحية تقدير واحترام للواء سمير فرج الذي كان قائدًا لكتيبة الرئيس، موضحًا أنه يقدر ذلك الأمر كثيرًا وأنه قد تعلم منه الكثير.

 

– أكد الرئيس السيسي أن مصر لا تنسى الفضل ومن وقفوا بجانبها.

 

الوفاء

– الرئيس السيسى يعلن دائمًا الوفاء لمن أدوا رسالة ودورًا فى سبيل هذا الوطن وأنه لا ينسى أي قائد مهم مر عليه من الزمان طالما قدم لمصر وحمى شعبها وحرره من أى فساد أو إدارة خارجية كانت تسيطر عليه.

 

– إعادة الاعتبار لاسم الزعيم الراحل محمد نجيب، بإطلاق اسمه على أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط.

 

– تم إطلاق اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على حاملة الطائرات “ميسترال”، والزعم الراحل أنور السادات الذي أطلق اسمه على ثاني حاملة طائرات هليكوبتر طراز ميسترال تسلمتها مصر من فرنسا.

 

أسماء القادة

– حرص الرئيس السيسي على إعادة أسماء القادة للمشهد مرة أخرى بإطلاق أسمائهم على أشياء مهمة في القوات المسلحة مثل القواعد العسكرية وحاملات الطيران فضلا عن إطلاق أسماء المخلصين على محاور وطرق ومشروعات قومية.

 

محمد نجيب

– قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام، وهي القاعدة العسكرية الأكبر بالشرق الأوسط.

 

جمال عبد الناصر

– استلمت مصر حاملات طائرات من فرنسا أُطلق عليها اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تخليدًا لذكراه وكذلك تكريمًا لجهوده التي بذلها داخل الجيش المصري.

 

أنور السادات

– تسلمت مصر، ثاني حاملة طائرات هليكوبتر طراز ميسترال من فرنسا ضمن صفقة قيمتها مليار دولار، وأُطلق على تلك الحاملة اسم ميسترال “أنور السادات” نسبة إلى الرئيس الراحل أنور السادات.

 

رموز الوطن

– أحاديث الرئيس السيسي عن رموز الوطن والشهداء  تحمل حسًّا إنسانيًّا عاليًا حيث أعلن التقدير لأرواح وأسر الشهداء.

– تكريم الرئيس لقادة ثورة يوليو حيث اعتبرهم رجال لا يمكن نسيانهم لأن مصر هى بلد الوفاء وقائدها رمز الوفاء.

– سعي الرئيس السيسي لإنصاف كل المراحل التي شاركت فيها القوات المسلحة والشرطة وأبناء الشعب المصري في الحركة الوطنية المصرية من النصف الثاني من القرن العشرين وحتى الآن وأن هذا معنى إيجابى يستحق الاحتفاء به والاستفادة بكل ما هو إيجابي.

– الرئيس السيسي استعاد قيمة غائبة لكثير من حاولوا واجتهدوا من أجل الوطن.

–  الرئيس السيسى يرسى قيمة يجب أن نحافظ عليها وألا نعود إلى أسلوب هدم ما قبل.

 

هشام بركات

– ومن الرموز التي كرمها الرئيس السيسي بإطلاق أسمائهم على المشروعات والقومية – إطلاق اسم النائب العام السابق الشهيد هشام بركات على ميدان وكوبري شارع الطيران الذي يصل بين منطقة عباس العقاد في مدينة نصر حتى النزهة الجديدة.

 

العصار

– إطلاق اسم الفريق “العصار” على أحد محاور القاهرة.

– استجاب الرئيس السيسي لوالدة الشهيد البطل محمد عمرو الطاهر، وأمر بإطلاق اسمه على شارع ومدرسة بمحافظة السويس حيث أن النقيب محمد عمرو الطاهر استشهد في العملية الشاملة ضد الإرهاب.

 

ساطع النعماني

إطلاق اسم الضابط المصري ساطع النعماني على أحد أشهر ميادين محافظة الجيزة.. ميدان النهضة ولم يكن اختيار السيسي لميدان النهضة بمحافظة الجيزة محض صدفة إذ إنه أحد ميدانين شهداء اعتصام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بجانب ميدان رابعة العدوية الشهير.

– وجه الرئيس المصري السيسي، بإطلاق اسم ضابط سابق في المخابرات الحربية صلاح الشاذلي، بسبب مجهوده في إنشاء مدينة الدواء المصرية.

وقال السيسي، خلال افتتاح مدينة الدواء المصرية،: “مش هنسى أوجه لجندي مجهول كان هو اللي اتحرك في دراسات وإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات”.

 

الشاذلي

وتابع: “بقول اسمه وهو في ذمة الله، هو اللواء دكتور صلاح الشاذلي، وأرجو نوجه ليه التحية وأسرته”.

 

وتابع: “كان موضوعًا جديدًا بالنسبة لينا نتحرك فيه بالمستوى ده، وكان محتاجًا لمكاتب وشركات استشارية عالمية علشان تطلع المشروع متكاملا وبالدقة دي”.

 

وواصل السيسي: “بقول لأسرته متشكرين ومش ناسين أبدا الرجال العظام التي ساهمت في المدينة، على كتفه طوال 7 سنوات يتم التحرك في المشروع ده.. أرجو نطلق اسمه على أحد الميادين والمحاور”.

 

– كما حرص الرئيس السيسي على حضور عقد قران ابنة صديق له توفاه الله قبل سنوات كما شهد الرئيس عقد قران حنان عبد الرحمن، وكان وكيلًا لابنة الصديق.

 

عدلي منصور

– كما وجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للعديد من الرموز الوطنية فضلًا على إطلاق أسمائهم على عدد كبير من المشروعات القومية والمحاور والطرق الجديدة والمعدات العسكرية ومنهم:

– المستشار عدلي منصور – المشير محمد حسين طنطاوى – الفريق مهاب مميش – الفريق محمد العصار – العديد من القيادات والرموز العسكرية والشرطية والمدنيين والشهداء من أبناء الشعب المصري

 

طنطاوي

– أطلق الرئيس السيسي أسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية.

– كما بعث الرئيس السيسي، برسالة تقدير وعرفان لكل رجال الشرطة على امتداد مواقع العمل الأمني في كافة أرجاء البلاد الذين يواصلون الجهد والعطاء للحفاظ على أمن واستقرار الدولة.
– وقال الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، أتوجه بتحية وفاء وتقدير لشهداء الشرطة الأبرار في ملاحم العمل الأمني وأقول لأبنائهم وعائلاتهم إن مصر لن تنساهم أبدًا.

ونرصد عددًا من مشاهد وفاء الرئيس لأبناء مصر المخلصين:

الشهداء

– قال الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، أتوجه بتحية وفاء وتقدير لشهداء الشرطة الأبرار في ملاحم العمل الأمني وأقول لأبنائهم وعائلاتهم إن مصر لن تنساهم أبدًا.

– أكد الرئيس السيسي أن شعب مصر يقدر لرجال الشرطة مجهوداتهم المخلصة لخدمة هذا الوطن.

– تصريحات الرئيس السيسي رسالة لكل أسر الشهداء

vetogate
(Visited 3 times, 1 visits today)