حلوى المولد الدايت.. طعام صحي بدون سكر وسعرات حرارية | فيديو

150
7 أكتوبر 2022, 11:24 م

تعد حلوى المولد النبوي الشريف من مظاهر احتفال المصريين في ذكرى المولد وتنتشر شوادر الحلوى في كل مكان وتتزين بعرائس وحلويات المولد الشهيرة كالفولية والسمسمية والحمصية وأبهرتنا هذا العام الشوادر ومحلات الحلويات بأنواع جديدة من الحلويات.

youtube

حلوى مولد دايت

والكثير من محبي حلوى المولد النبوي الشريف الذين يعانون من مرض السكر أو ممن يمارسون حمية غذائية صحية لا يمكنهم تناول حلوى المولد العادية التي تحتوي على العديد من السكريات والسعرات الحرارية فيتجهون إلى تناول حلوى المولد الدايت التي تخلو من الزيوت المهدرجة وتحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية والعسل بدلا من السكر.

وتشتهر بعض المحلات ببيع هذه الحلويات ومنها:

حلاوة مولد طبيعي
تتكون من  ١٠ قطع وسعرها ٢١٠جنيهات وتتكون من سمسمية – فولية – حمصية – فسدقية – كاجو وتحتوي على العسل الأبيض الطبيعي.

حلاوة مولد كيتو

وهي صحية ومناسبة للراغبين في عمل رجيم، لأنها خالية من السكر، وتتكون من مكسرات تحتوي على  نسبة دهون عالية تتكون من سمسمية – فولية – حمصية – فسدقية – كاجو وحلاوة المولد كيتو خالية تماما من السكر ولكنها تأخذ تحليتها من الاستيفيا وهي نبتة مستخلص منها مادة للتحلية.

أصناف جديدة هذا العام

وقالت إحدى العاملات بشوادر حلوى المولد النبوي : مصانع حلوى المولد ابهرتنا هذا العام بنكهات جديدة واضافات جديدة لحلوى المولد ومن ضمن هذه الحلويات الجديدة التي ظهرت هذا العام ملبن بالشوكلاته وملبن بالكريسبي وشكلمة بالشكولاته البيضاء والداكنة وفوندام الفواكه وبسيمة بالسمن البلدي والقشطة بالعديد من النكهات.

وجاءت الأسعار كالتالى:

-ملبن  شوكلاته بالبندق ١٠٠ جنيه للكيلو
-ملبن بالكريسبي ١٠٠ جنيه للكيلو
-شكلمة بالشكولاته البيضاء ١٢٠ جنيها للكيلو
-فوندام الفواكه ٧٠ جنيها للكيلو
-بسيما بالسمن البلدي ١٢٠ جنيها للكيلو
-القشطة ب١٠٠ لـ١٢٠ للكيلو

 

vetogate

(Visited 3 times, 1 visits today)