الأخبار

تحميل الببلاوي مسؤولية فقدان مليوني صوت انتخابي

 

73

 

حمَّل المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، خسارة كتلة تصويتية تتعدى مليوني صوت انتخابي على الأقل، نتاج إنه لم يستجب لما طالب به المركز من أن يكون يوم الاستفتاء عطلة رسمية كي يتمكن أكبر عدد من العاملين بالقطاعين العام والخاص من الإدلاء بأصواتهم.

 

وقال المركز، في بيان له، إن كافة شباب الثورة وكذا التيارات والائتلافات التي تتحدث باسم مصر وشبابها تتحمل مسؤولية التقصير والإخفاق في المشاركة في رد الجميل لمصر، وعدم التصويت بالاستفتاء، مشددًا على أن “حب مصر يكون بالفعل لا بالقول.. أو بالظهور الإعلامي”.

 

واستنكر المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، ما أسماه باستغلال كل مرشح لمجلس النواب للاستفتاء على الدستور واعتبرها فرصة دعاية انتخابية مجانية، مؤكدا أن بعض المرشحين المحتملين للبرلمان، غمروا الشوارع بلافتات مؤيدة للدستور، مع كتابة اسم المرشح المحتمل بخط أكبر من “نعم للدستور”، مشيرا إلى أن هذه اللافتات أتت بأثر سلبي على المرشحين، وكشفت الستار مبكرا عن نيتهم في الترشح واستغلال الفرصة، ما استفز المشاعر ضده وجعل الناخب المصري يرفض ذلك.

 

في السياق ذاته، ناشد رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، رئيس الوزراء أن تكون الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، عطلة رسمية، مطالبًا رئيس الجمهورية واللجنة العليا للانتخابات أن يطبقوا عملية التصويت الإلكتروني بالنسبة للمصريين في الخارج، خاصة أننا نجحنا في تطبيقها على لجان الوافدين ، كي نضمن ازدياد كتلة التصويت عن 6 ملايبن صوت.

 

وناشد الشباب بمراجعة موقفهم وأن تكون مصلحة مصر هي العليا دائمًا، وألا يعتبروا الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فرصة لتصفية الحسابات، وأن تكون المشاركة مرهونة بتحقيق مطالب شخصية أو الإفراج عن كل من خالف القانون من النشطاء السياسيين.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى