شكرى يستقبل نظيره اليونانى اليوم ومؤتمر صحفى مشترك فى مقر الخارجية

20220602055701571
9 أكتوبر 2022, 11:03 ص

يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، بعد قليل، بمقر وزارة الخارجية بماسبيرو كورنيش النيل، نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

فيما أعلنت الحكومة اليونانية أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس سيتوجه الأحد إلى القاهرة لإجراء مباحثات حول عدد من القضايا من بينها تطورات الوضع في ليبيا وملف الطاقة.

وقالت الحكومة اليونانية في بيان لها، إن الوزير سيعقد اجتماعًا مع نظيره المصرى سامح شكري يعقبه محادثات موسعة مع المسؤولين المصريين حول العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى آخر التطورات في بحر إيجه والشرق الأوسط وليبيا.

وأشار البيان إلى أن هذه الزيارة للقاهرة تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية بين اليونان ومصر والاتصالات المنتظمة بين وزيري الخارجية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كان السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدي أثينا فى التقى “ميلتياديس فارفيستيوس” وزير الخارجية اليوناني المناوب، حيث تم مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر واليونان خاصة فيما يتعلق بالمشاورات الخاصة بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الاستفادة من العمالة المصرية في اليونان.

وأكدت السفارة المصرية في آثينا أنه تم مناقشة التطورات الدولية والاقليمية الراهنة، وكذلك الإعداد لزيارة وزير خارجية اليونان إلى مصر الاسبوع المقبل.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)