كيف دخلت الآلات الموسيقية للمسجد؟.. أبرز أسئلة لجنة التحقيق مع إمام “السلطان أبو العلا”

352
11 أكتوبر 2022, 4:58 م

بدأت لجنة التفتيش والحوكمة التحقيق مع إمام وخطيب مسجد السلطان أبو العلا، الشيخ عمرو سيد النجار علي، والشيخ أيمن إبراهيم عبد الرحمن مفتش المنطقة، في ديوان عام وزارة الأوقاف بعد تنظيم حفل داخل المسجد.

وقال مصدر مطلع في وزارة الأوقاف أن الوزارة خصصت مجموعة من المحققين في الواقعة لمعرفة من المسؤول عن التنظيم وكيف دخلت الآلات الخاصة بالاحتفالية لساحة المسجد.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفل وتنورة داخل مسجد السلطان أبوالعلا بالقاهرة، في ذكرى المولد النبوي، والذي تسبب في إحالة إمام المسجد والعاملين به للجنة القيم والانضباط، لتقصيرهم في أداء مهام وظيفتهم.

حفل موسيقي داخل مسجد

ويظهر الفيديو حفل موسيقي بالدفوف ورقص المولوية، داخل مسجد السلطان أبو العلا، حيث قام المنشد بإنشاد الأغاني في مدح رسول الله، صلى الله عليه وسلم، والتف حوله الجمهور وآخذوا في التصفيق والتمايل على أنغام الحفل، وقام العديد منهم بالتقاط صور وفيديوهات للحفل، الذي أقيم للمرة الأولى للمسجد.

واستنكر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إقامة حفل موسيقي ورقص “مولوية” داخل مسجد السلطان أبو العلا، وفي مكان تأدية المصلين لصلاتهم، وخاصة أن الحفل أقيم بجوار المنبر، كما استهجنوا الرقص على أنغام الحفل، وعبروا عن رفضهم لذلك قائلين: “هذا الأمر مستهجن داخل أروقة المسجد حتي في حالة ذكرى المولد النبوي”

(Visited 5 times, 1 visits today)