وزير المالية البريطاني يكشف عن زيادة جديدة في الضرائب

7
15 أكتوبر 2022, 1:23 م

أعلن وزير المالية البريطاني الجديد، جيرمي هانت، اليوم السبت، عن زيادة في بعض الضرائب، مع زيادة في الإنفاق الحكومي، ولكن بشكل أقل مما كان مخطط له.

زيادة الضرائب

وأوضح جيرمي هانت في حديثه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أنه يتعين على بريطانيا أن تتخذ قرارات صعبة من أجل استعادة المصداقية المالية.

وقال وزير المالية البريطاني الجديد:” سيكون أمامنا بعض القرارات الصعبة للغاية”، وذلك في أعقاب الأزمة المالية التي لحقت بحكومة ليز تراس وتسببت في إقالة كواسي كوارتنج.

وأفادت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أن وزير المالية الجديد أكد على أن الانفاق الحكومي لن يرتفع بالقدر الذي يرغب فيه الناس، مضيفا أنه يتعين على جميع الهيئات الحكومية أن تزيد من كفاءاتها أكثر مما كانت تخطط له.

الإنفاق الحكومي

وشدد جيرمي هانت على أنه  لن يتم خفض بعض الضرائب بالسرعة التي يريدها الناس، مؤكدا زيادة  بعض الضرائب.

وقال وزير المالية: “أريد أن أكون صادقًا مع الشعب.. نواجه قرارات صعبة للغاية.. الأسابيع القليلة الماضية كانت شديدة الصعوبة، كوننا خرجنا للتو من جائحة كورونا، إلى جانب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة”.

وأعلنت الحكومة البريطانية، أمس الجمعة، عن تعيين  جيرمي هانت وزيرًا جديدًا للمالية في البلاد، وذلك بعد ساعات من استقالة وزير المالية السابق، كواسي كوارتنج.

وكشفت رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة، عن تعيين جيرمي هانت وزيرًا جديدًا للمالية في البلاد.

ويشار إلى أن هانت شغل عدة مناصب حكومية سابقة، بما فيها وزيرًا للثقافة في عام 2010، ووزيرًا للصحة في عام 2012.كما تولى هانت منصب وزير الخارجية في عام 2018.

وزير المالية

وكان كوارتنج قطع زيارته إلى واشنطن، وعاد الجمعة إلى بريطانيا، حيث توجه مباشرة إلى داونينج ستريت للقاء تراس.

تعرضت الدول الأوروبية وعلى رأسهم بريطانيا، لأزمة اقتصادية كبيرة، وذلك على إثر اندلاع الحرب في أوكرانيا، وزيادة معدلات التضخم بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

زعزعة حكومة تراس

وتعصف الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بريطانيا بحكومة رئيسة الوزراء، ليز تراس، بعد فشلها في تخفيض الأسعار كما تعهدت للشعب البريطاني.

وكانت رئيسة الوزراء ليز تراس، تعهدت في برنامجها الانتخابي، بتقليل الضرائب المفروضة على المواطنين، وتخفيض الأسعار وبالأخص أسعار الطاقة.

vetogate
(Visited 1 times, 1 visits today)