ساديو ماني وصيفا.. تعرف على ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم

198
17 أكتوبر 2022, 11:48 م

أعلنت مجلة فرانس فوتبول قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم في الحفل الذي أقيم اليوم في فرنسا وسط حضور لفيف من نجوم العالم، ووسط اهتمام إعلامي كبير لنتيجة الفائزين لجوائز العام.

وخرج الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد من قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم بعدما حجز المركز العشرين في القائمة التي تم الإعلان عنها مساء الاثنين.

وتواجد السنغال الدولي ساديو ماني في المركز الثاني في ترتيب أفضل اللاعبين بالعالم في واحدة من المفاجآت السعيدة للقارة الإفريقية.

وجاء ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم كالتالي:

المركز الأول: كريم بنزيما.

المركز الثاني: : ساديو ماني

المركز الثالث: كيفين دي بروين.

المركز الرابع: روبرت ليفاندوفسكي.

المركز الخامس: محمد صلاح.

المركز السادس: كيليان مبابي.

المركز السابع: تيبو كورتوا.

المركز الثامن: فينسيوس جوينور.

المركز التاسع: لوكا مودريتش.

المركز العاشر: ايرلينج هالاند.

ودائما ما تستحوذ جائزة أفضل لاعب فى العالم على معظم الاهتمام والأضواء فى هذا الحفل، فيما يشهد الحدث تقديم جوائز أخرى منها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم وجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب وجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى.

كما أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبري بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

كان ميسي فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.

حفل الكرة الذهبية

– الصحافيان الرياضيان جابريل هانوت، وجاكيه فيران، هما صاحبا فكرة الكرة الذهبية للاعبين الذين يقدمون أفضل أداء على مدار الموسم.

– يعتبر الإنجليزي ساتنلي ماتيوس الفائز الأول بالجائزة في نسختها الأولى 1956، حينما كان لاعباً في صفوف بلاكبول.
– مُنحت حتى الآن 65 جائزة كرة ذهبية، وأحدث الفائزين بها كان الأرجنتيني ليونيل ميسي في العام الماضي 2021.
– 
يعتبر ميسي الأكثر فوزاً بالجائزة بـ7 مرات، أولها كان 2009، وآخرها في 2021، وبينهما توج بها 4 مرات متتالية من 2009 إلى 2012 في إنجاز لم يحدث من قبل.

– قيمة الكرة الذهبية تصل إلى نحو 3 آلاف يورو، والمكافأة التي يحصل عليها الفائز بالجائزة 20 ألف يورو، بينما يبلغ ارتفاع الكرة 31 سم، ووزنها 12 كيلوغراما، وقطرها 22 سم، وعرضها 23 سم.

– تمنح مجلة فرانس فوتبول بشكل سنوي منذ 1956، باستثناء 2020، جائزة الكرة الذهبية، لمن يختاره الصحافيون كأفضل لاعب في العالم.

– يتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجاً بالجائزة، برصيد 5 مرات، بينما هناك 3 لاعبين فازوا بالكرة الذهبية 3 مرات، هم ميشيل بلاتيني، ويوهان كرويف، وماركو فان باستن.

حفل الكرة الذهبية (2)حفل الكرة الذهبية 
حفل الكرة الذهبية (3)حفل الكرة الذهبية 
حفل الكرة الذهبية (4)حفل الكرة الذهبية
كريم بنزيما أفضل لاعب في العالمكريم بنزيما أفضل لاعب في العالم
حفل الكرة الذهبية (5)حفل الكرة الذهبية
حفل الكرة الذهبية (6)حفل الكرة الذهبية
حفل الكرة الذهبية (7)حفل الكرة الذهبية
حفل الكرة الذهبية (8)حفل الكرة الذهبية
حفل الكرة الذهبية (1)حفل الكرة الذهبية 
الكرة الذهبيةالكرة الذهبية

 

youm7

(Visited 4 times, 1 visits today)