مع اقتراب الشتاء.. كيف تحمي نفسك من الإصابة بعدوى فيروس كورونا؟

80
18 أكتوبر 2022, 10:33 ص

بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وعودة الأجواء الباردة، تتزايد احتمالية الإصابة بعدوى فيروس كورونا وغيرها من الأمراض، إذ تعد الأجواء الباردة بيئة خصبة لنمو وانتشار الفيروسات.

 

ووجهت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بعض النصائح لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وهى:

 

 

تجنب الأماكن المزدحمة.

 

 

ارتداء الكمامة.

 

 

غسل اليدين بانتظام.

 

 

التماس الرعاية الطبية مبكرا إذا أصبت بالحمى أو السعال أو صعوبة في التنفس.

 

 

غط فمك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال.

 

 

تجنب لمس العينين والأنف والفم.

 

 

تلقي لقاح كورونا والجرعة التنشيطية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للتسجيل لتلقي اللقاح عبر الرابط .

 

 

الفرق بين كورونا والإنفلونزا الموسمية

 

 

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، قال عن الوضع الحالي لـ فيروس كورونا أنه مستقر تمامًا والحالات قليلة وبسيطة، مشددًا على أن كورونا لا يزال جائحة عالمية؛ لذا يجب استمرار الحذر والوقاية في مصر.

 

 

ونوه مستشار الرئيس الانتباه إلى أن التفرقة صعبة بين كورونا والإنفلونزا الموسمية والزكام لكن الأعراض واحدة، موكدًا أن الثلاثة أمراض السابقة معدية، بمعنى إذا أصيب واحد سيتسبب في عدوى آخرين؛ لذا يجب الوقاية من العدوى من الإصابة بأي منها.

 

 

وعن كيفية تغلب مصر على جائحة كورونا أشار تاج الدين، إلى أنه في البداية حدثت حالة استنفار كبيرة بين الناس وحماس لديهم للتعامل مع الأزمة وتخطيها، وأن وراء هذا الإنجاز العظيم في ملف كورونا دعم ومساندة الرئيس لتجاوز الأزمة إضافة إلى التخطيط الجيد من قبل الحكومة.

 

 

وأكد أن جميع الجهات تعاونت وتكاتفت فيما بينها، واستعدت جيدًا؛ لرصد أول حالة مكتشفة في مصر، حيث تم توفير جميع المقومات المطلوبة من أجهزة ومستشفيات وأماكن عزل، منوهًا إلى أن الكوادر الطبية تملك خبرة كبيرة جدًا في التعامل مع مثل هذه الأزمات.

(Visited 4 times, 1 visits today)