الأخبار

السودانيون يهتفون «الإخوان قسموا السودان» خلال تواجد العريان بالجامعة العربية

 

 

 

 

تظاهر العشرات من أعضاء الجالية السودانية، اليوم، أمام مقر جامعة الدول العربية؛ احتجاجا على قتل النظام لطلاب سودانيين بجامعة الجزيرة الأسبوع الماضي، على حد قولهم، مطالبين بإسقاط النظام السوداني الذين وصفوه بالنظام التابع للإخوان المسلمين في مصر. جاء ذلك خلال تواجد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ونائب رئيس البرلمان العربي الانتقالي المنتهية ولايته، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في ميدان التحرير، للمشاركة في اجتماع مكتب البرلمان العربي الانتقالي.

 

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للنظام، منها «مقتل طالب مقتل أمة» و«الإخوان.. خيبة.. قتلوا السودان.. قسموا السودان» و«لا جمهوية ولا قبلية ولا عنصرية.. سودانية 100%» و«الشعب يدين تجار الدين» و«يسقط يسقط حكم العسكر» و«يا خرطوم ثوري.. لن يحكمنا لص كافوري»، مطالبين الجامعة العربية بطرد مندوب بلادهم كما فعلت مع النظام السوري.

وهدد الدومة إدريس حنظل، الصحفي السوداني، باقتحام سفارة بلاده بالقاهرة إذا لم تطرد الجامعة العربية مندوب السودان، مطالبا الرئاسة المصرية بطرد سفير الخرطوم لديها.

 

ومن جانبه، قال خليل سليمان، أمين التنظيم بتنسيقية الثورة السودانية بمصر، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنهم تظاهروا اليوم للمطالبة بإسقاط النظام السوداني قاتل الشعب، الذي اعتقل الطلاب وقتل بعضهم وألقى جثثهم في النيل، بعد اعتصامهم الأسبوع الماضي في الحرم الجامعي اعتراضا على زيادة الرسوم الجامعية، مشيرا إلى وجود نحو 300 طالب معتقل في سجون أمن الدولة السودانية.

 

 

البداية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى