الأخبار

تغيير مسار المعدة ليس كافيا

200

 

قد يعتقد الكثيرون أن بمجرد أجراء عملية لإنقاص وخسارة الوزن سوف تنتهي لديهم أزمة السمنة أو الوزن الزائد.

كشفت طبيبة التغذية “مها رداميس” لصدي البلد أن العلميات الجراحية وحدها لا تكفي لخسارة الوزن فلابد من أتباع نظام غذائي خلص لطبيعة كل جسم من اجل نجاح العملية و خسارة الوزن المطلوب.

وأضافت الطبيبة أن لكل عملية تتوجب بعض الشروط مثل عملية شفط الدهون التي تتطلب الوصول إلي الوزن المثالي و تنسيق القوام من خلال الرياضة و معالجة الحرق أما ” البلونة في المعدة” وهي عبارة عن بالونة مطاطية مصنوعة من مادة “السيليكون” يتم إدخالها للمعدة عن طريق المنظار ومن ثم تملأ بسائل معقم وتترك لتطفو داخل المعدة، فيأخذ جزءا من المعدة ويسد الشهية بشكل أفضل من الطرق العلاجية الأخرى المستخدمة فى علاج السمنة فقد تحتاج بجانبها إلي إتباع نظام غذائي ” الرجيم .

واوضحت أن من انجح العمليات لخسارة الوزن هي عملية ” تحويل مسار المعدة ” الحديثة و لكنها لديها آثار جانبية مثل الاحتياجات إلي تناول الفيتامينات مدي الحياة , سقوط الشعر و الشعور بالضعف و الهزلان.

وأشارات “رداميس إلي أن أضرار الرجيم الكيمائي و الذي يعتد علي أتباع نوع واحد من الأغذية لشد الشهية و تقليل كميات الأكل و لكن بمجرد عودة الشخص الي تناول وجبات الثقيلة يكتسب الوزن الذي خسره بسهولة.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى