الأخبار

مدير مصنع “200 الحربي” يستعرض تصنيع دبابة القتال الرئيسية “M1A1”

تحدث المهندس أشرف عبد العزيز، مدير عام الإنتاج بمصنع 200 الحربي، التابع لوزارة الإنتاج الحربي، عن كيفية تصنيع دبابة القتال الرئيسية “M1A1” بالشراكة مع الجانب الأمريكي، حيث ذكر أن إنتاج دبابة القتال الواحدة تستغرق 365 يوما في مراحل الإنتاج، موضحًا أن المصنع لدية قوة بشرية تنتج احتياجات القوات المسلحة بأي عدد.

وأضاف “عبد العزيز”، خلال حواره في برنامج “مصر النهاردة”، مع الإعلامية ريهام الديب، الذي يُعرض على شاشة “التليفزيون المصري”، أنه يتم تصنيع الدبابة على أربع مراحل، حيث تدخل في البداية على شكل ألواح صلب وتبدأ بمرحلة القطع والتدبيس، ثم مرحلة التشكيل والتشغيل المكني، ثم مرحلة الدهان، ثم على خطوط التجميع الرئيسية.

وأشار مدير عام الإنتاج بمصنع 200 الحربي، التابع لوزارة الإنتاج الحربي، إلى أنهم في إحدى الفترات وصلوا إلى إنتاج 14 دبابة شهريًا من هذه الدبابة حيث يتم وضع خطط إنتاجية طبقًا لاحتياجات القوات المسلحة، فضلًا عن وجود خطوط إنتاج أخرى للعربات المصفحة، وخطوط إنتاج لحاملة الدبابات، وخطوط إنتاج لسيارات الطعام المتنقلة.

مدير عام الجودة بـ”200 الحربي”: نُطبق نظام الأيزو 9001 في كافة منتجاتنا

من ناحية أخرى، أكد المهندس عبد الحكيم عبد الله، مدير عام الجودة بمصنع 200 الحربي، التابع لوزارة الانتاج الحربي، أن المصنع يطبق نظام الإيزو 9001 في ما يتم إنتاجه ويتم إجراء نحو 455 اختبارا على الدبابة ما بين اختبارات بأجهزة أو بالنظر وذلك بهدف التأكد من مطابقة كافة أجهزة الدبابة للمواصفة المتفق عليها مع الجانب الأمريكي.

وأوضح عبد الله، أنه يتم بعد ذلك إعادة الاختبارات مرة أخرى من قبل المجموعة العسكرية للجودة، وبعدها تدخل مرحلة الغسيل النهائي والدهان، ثم يتم تسليمها للجيش، كما أن الاختبارات التي تتم للدبابة تستغرق ما يقرب من شهر.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى