رئيس فنزويلا يزور الأهرامات برفقة أسرته قبل المشاركة في قمة المناخ

628
6 نوفمبر 2022, 8:22 م

استقبلت منطقة الأهرامات الجيزة، نيكولاس مادورو موروس رئيس دولة فنزويلا وأسرته، وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم والذي اصطحبهم خلال جولتهم بالمنطقة.

وشملت زيارة الرئيس الفنزويلي الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول، كما حرص هو وأسرته على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، معربين عن سعادتهم البالغة بها وعن انبهارهم بالحضارة المصرية.

يأتي ذلك في إطار توافد رؤساء الدول والحكومات إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ، وحرص عدد كبير منهم على زيارة مختلف المواقع الأثرية والمتاحف المصرية بالقاهرة على مدار اليوميين الماضيين.

وتتولى مصر الرئاسة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف مع إدراك واضح لخطورة التحدي المناخي العالمي وتقدير قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر باعتباره الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي.

ويحضر قمة المناخ عدد كبير من رؤساء دول العالم، من أجل التكاتف وحل الأزمة، التي تواجه عدد كبير من الدول، إذ تمت دعوة أكثر من 200 حكومة ومنظمة للمشاركة في مؤتمر المناخ، كما يحضر أكثر من 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 في شرم الشيخ من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول العالم، كما يشارك في قمة المناخ أكثر من 90 رئيسا دوليا، لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة، ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

 

بوابة فيتو

(Visited 7 times, 1 visits today)