«الاتحاد الأوروبي»: ندعم مصر في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية

68
8 نوفمبر 2022, 10:36 ص

قال كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إنّ اليوم يشهد اجتماعا ضمن فعاليات cop 27 بخصوص تنفيذ الدول التزاماتها في ظل الأزمة العالمية الراهنة، وسيعقد الاتحاد الأوروبي لقاءات وجها لوجه مع ممثلي الحكومات المختلفة ورجال الأعمال والقطاع الخاص.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يدعم العديد من التكنولوجيات والمبادرات في مصر مثل بناء مزرعة رياح في خليج السويس وتطوير التكنولوجيات الخاصة باستخدام الطاقة الشمسية ومجال الهيدروجين الأخضر.

وأضاف برجر خلال حواره مع الإعلامية إيمان منصور، مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك فرصة كبيرة كي نلتقي وجها لوجه بعدما أصبحت جائحة كورونا ليست قوية، وأعتقد أنه من المهم جدا أن تكون هناك مجالات نتحدث فيها بصفة خاصة».

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن على القطاع الخاص الالتزام بالمشاركة في تقديم 100 مليار دولار لدعم الدول، وتطوير تكنولوجيات وتقنيات جديدة كي نتأكد من أن اقتصادنا صديق للمناخ وأن النمو الاقتصادي يبتعد عن زيادة استهلاك الطاقة.

وتابع كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن هناك الكثير من المجالات التي ينخرط بها القطاع الخاص التي تساعد في تطوير تكنولوجيات جديدة، وبعد تنفيذ هذه التكنولوجيات بعد cop 27 سيكون هناك المزيد كي نقوم به حتى يستفيد عدد كبير من الدول.

وأشار إلى أنه من المهم أن يعقد cop 27 في مصر، لتكون أفريقيا في قلب الانتباه، وهناك أوجه مختلفة للنقاش مثل قضية المياه التي ستكون مطروحة بشكل كبير، وبالتالي فإن التعاون مع أفريقيا سوف يكون مهما جدا وستكون مصر هي المنصة الخاصة بهذا الأمر.

(Visited 5 times, 1 visits today)