الأخبار

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات

 

51

واصلت مديريات الأمن بالمحافظات، حملاتها اليومية لضبط المطلوبين أمنيا والخارجين على القانون، من حائزي الأسلحة غير المرخصة، ومروجي المواد المخدرة، والضالعين في الاشتراك بالجماعات والتشكيلات الإرهابية والعصابية، مما أسفر عن ضبط العشرات منهم.

ففي محافظة المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة لضبط المخالفين ومرتكبي أعمال الشغب والعنف وحائزي الأسلحة بدون ترخيص والمخدرات والمرور والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية. وقال اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي إن الحملة أسفرت عن ضبط (محمد . م . م 22 سنة – فلاح) ومقيم بقرية البرجاية، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل، و(إبراهيم. ع . ا 20 سنة – طالب) ومقيم ببني غني بسمالوط، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل.

كما تم القبض على متهم بملوي، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية اقتحام وحرق الكنيسة الكاثوليكية، في أحداث العنف التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصام رابعة أغسطس 2013.

وفى مجال الأسلحة، تمكنت الحملة من ضبط 3 قطع سلاح فرد محلي الصنع، و5 طلقات نارية بحوزة 3 فلاحين، وقطعتين سلاح أبيض بدائرة قسم المنيا، فضلا عن ضبط 9 قضايا مخدرات (4 تعاطي و5 إتجار).

كما أسفرت الحملة عن تحرير 1973 مخالفة مرورية، و55 دراجة بخارية بدون لوحات، وضبط سائق ثبت تعاطيه المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 18 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي العريش، تمكنت أجهزة الأمن بشمال سيناء من ضبط 3 هاربين من تنفيذ أحكام، وشخص بحوزته مخدرات، وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال مصدر أمني، إن الخدمات الأمنية في كمين بئر العبد تمكنت من ضبط كل من: (محمود م . ع . أ 31 عاما – سائق) ومقيم في الدقهلية والمطلوب لتنفيذ الحكم عليه في قضية مخدرات والمحكوم عليه فيها بالسجن لمدة 3 سنوات، و(حاتم. ي . ط 29 عاما – سائق) ومقيم في دكرنس والمطلوب لتنفيذ الحكم عليه في قضيتي تبديد والمحكوم عليه فيهما بالحبس لمدة عامين.

وأضاف، أنه تم ضبط (محمد ت . ع . ش 32 عاما – عاطل) ومقيم في المنوفية والمطلوب لتنفيذ الحكم عليه في قضية ضرب والمحكوم عليه فيها بالحبس لمدة عام.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط (أحمد ج . ع – عاطل) ومقيم في حي الصفا بالعريش وبحوزته كمية من جوهر الهيروين المخدر تزن حوالى 3 جرامات ومبلغ مالي، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار.

وفي أسيوط، تمكنت الأجهزة الأمنية من تنفيذ 8 قرارات إزالة بناحية قرية نزلة عبد اللاه التابعة لمركز أسيوط في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لمواجهة التعديات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها وفرض الشرعية والقانون.

وقال اللواء طارق نصر الدين مدير أمن أسيوط، إنه تم توجيه حملة مكبرة لتنفيذ القرارات الإدارية بالإزالة الصادرة من الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بأسيوط (بدائرة مركز أسيوط)، موضحا أنه تم تنفيذ الإزالات ولم تحدث ثمة تداعيات في التنفيذ.

وحررت المحاضر في كل واقعة وأخطرت النيابات المختصة لتتولى التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى