موعد مباراة مصر وبلجيكا والقنوات الناقلة

46
15 نوفمبر 2022, 10:08 ص

يستعد منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا، لخوض مباراة ودية أمام نظيره منتخب بلجيكا، يوم الجمعة المقبل، على إستاد جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت.

موعد مباراة مصر وبلجيكا

وتقام مباراة مصر وبلجيكا يوم الجمعة المقبل على إستاد جابر الأحمد؛ وتبدأ مباراة مصر وبلجيكا في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبلجيكا

ومن المقرر أن تذاع مباراة مصر وبلجيكا عبر قناة “on time sports”.

وتعد مواجهة مصر وبلجيكا تجربة قوية لروي فيتوريا للوقوف على مستوى الفراعنة أمام أحد أقوى المنتخبات في العالم، بينما المباراة هي آخر تجربة لمنتخب بلجيكا قبل المشاركة في كأس العالم 2022.

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا

تواجه منتخبي مصر وبلجيكا في 4 مناسبات سابقة، تمكن الفراعنة في الفوز في 3 مباريات، بينما فاز منتخب بلجيكا في مباراة واحدة على منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر عام 2018، انتهت بنتيجة 3 / 0 في إطار استعداد المنتخبين لكأس العالم في روسيا.

وأول مباراة جمعت بين مصر وبلجيكا كانت في عام 1920 وفاز المنتخب الوطني بنتيجة 4 / 2

وفي عام 1999 تواجه مصر وبلجيكا للمرة الثانية، وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وفي المباراة الثالثة بين مصر وبلجيكا وحقق المنتخب الوطني الفوز بنتيجة 4 / 0 على الشياطين الحمر، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2005، وسجل رباعية الفراعنة كلا من عماد متعب هدفين وأحمد عيد عبد الملك هدف وأسامة حسني هدف.

القيمة التسويقية لمصر وبلجيكا

وبعد انضمام المحترفين ولاعبي فيوتشر وبيراميدز لقائمة منتخب مصر أصبحت القيمة التسويقية نحو 137.65 مليون يورو بعد ما كانت حوالي 23.8 مليون يورو.

ويعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أغلى لاعب في قائمة منتخب مصر بقيمة 80 مليون يورو، ويأتي خلفه محمود حسن تريزيجيه نجم طرابزون التركي بقيمة 10 ملايين يورو، ويأتي في المركز الثالث محمد النني متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي بقيمة 9 ملايين يورو، ويأتي في المركز الرابع عمر مرموش جناح فولفسبورج ومصطفى محمد نجم نانت الفرنسي بنفس القيمة 6 ملايين يورو.

بينما تعد القيمة التسويقية لمنتخب بلجيكا حوالي 563 مليون يورو، ويعد دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي هو أغلى لاعب في قائمة منتخب بلجيكا بقيمة 80 مليون يورو .

(Visited 7 times, 1 visits today)