الأخبار

تعرف على مخدر “الشابو” الجديد وأضراره على المتعاطين بعد ضبط كمية منه

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية 25 لفافة من مخدر الشابو الجديد، بحوزة شاب فى محافظة سوهاج.

ويعتبر الشابو بديلا للترامادول المخدر، ويتم تداول الشابو بشكل كبير بسبب رخص سعره، حيث يصل ثمن الشريط الواحد منه لـ 300 جنيه.

والشابو عبارة عن مخدر اصطناعى وأول من أطلق عليه مصطلح الشابو هو سكان دول شرق أسيا ويطلق عليه أيضا الكريستال ميث، وهو مخلق ومصنوع من الميثا أمفيتامين التى تعتبر من المنشطات شديدة الإدمان.

ومن أضرار الشابو، أنه يحول المتعاطى لشخص عدوانى، ويحوله إلى قاتل. وإن لم يجد من يصب عليه جم عدوانه قد يؤذى نفسه بطرق غريبة وشاذة، فضلاً عن أن متعاطى هذا المخدر لا يعرف النوم لعدة أيام، ويصاب بالهزال الجسدى فهو يقضى على شهية الشخص لتناول الطعام ويجعله فى كثير من الأحيان لا يتناول الطعام لأيام، ويؤدى إلى زيادة ضربات القلب والرجفة القلبية بشكل قد يؤثر على المتعاطى بل قد يؤدى إلى موته المفاجئ.

أضرار تعاطى الشابو لا تتوقف عند هذا الحد، وإنما يؤدى إلى زيادة فى ضغط الدم قد تصل إلى حالة ارتفاع ضغط الدم بشكل يخرج عن السيطرة، ويؤثر وجدانيا ونفسيا على الشخص ويجعله متقلب المزاج ومندفع السلوك بل قد لا تستطيع التنبؤ بما قد يصدر من متعاطى الشابو فى أى وقت.

ويؤدى تعاطى الشابو إلى حالات تسمم جسدية شديدة الخطورة، وتساقط الأسنان، ويسبب حدوث الشلل الرعاش، ويظهر على متعاطى ومدمن الشابو علامات الشيخوخة المبكرة.

ونجحت مباحث سوهاج فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة وبحوزته 25 لفافة لمخدر الشابو.

أكدت معلومات وتحريات قسم مكافحة جرائم المخدرات بمديرية أمن سوهاج قيام “معتمد ع. ا” عامل، مقيم جرجا بالاتجار فى المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (25 لفافة من مخدر الشابو وزنت 20 جرام، مبلغ مالى، دراجة نارية)، وبمواجهته اعترف بحيازته للخدر بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المتهم المتهم

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى