الأخبار

نص تحقيقات تيمور السبكي

 

144

 

 

حصل “موقع مصراوي” على نص أقوال تيمور أحمد عباس، وشهرته تيمور السبكي أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون” لاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وكانت الأسئلة الموجهة له من قبل النيابة برئاسة المستشار محمد الطماوي بما يقرب من حوالي 50 سؤالًا، في إطار من كان برفقتك أثناء تقديم البرنامج؟ وسبب تواجدك في الحوار ؟، ما مقصدك من الاستعداد للانحراف خلاف الخيانة الزوجية؟، وكم عدد عدد المشتركين فى الصفحة؟، وما قولك وقد جاء فى تلك البلاغات اتهامات بانك خصصت محافظات الصعيد بذلك؟.. وجائت بعض الأسئلة كالآتي…

س: أسمك، سنك، وعنوانك؟
ج: أسمي تيمور أحمد عباس أحمد السبكي، 37 سنة، المهنة مدرس.

س: ما قولك فيما هو منسوب اليك من أشاعة اخبار وبيانات كاذبة ؟
ج: اللي حصل أن أنا كنت ضيف على قناة cbc الفضائية مع خيرى رمضان فى موضوع حلقة عن المتزوجون، وكان موضوع الحلقة الى انا بتكلم فيه عن المتزوجون وان انا رسول بنقل الى جالى على صفحتى، “يوميات زوج مطحون” الى فيها ربع مليون عضو، فتطرق الإعلامى خيرى رمضان الى اغرب الرسائل الواردة الي على صفحتى، وكان ردي أن أنا هقول ليك احصائيات الصفحة عندي فيها زخم، والرقم ليه مدلول أنا أقدر أقول أن نسبة 30 فى المائة عندهم استعداد للانحراف، بس مش لاقيين إلى يشجعهم، وضربت مثلين كانوا عندى ع الصفحة وكان قصدى على النسبة دى هى نسبة الصفحة ومش كل الستات، وما خصصتش المصريات لان الصفحة عندى فيها من كل الجنسيات، ولما خصصت محافظات الصعيد كان كلامى ان عندهم مشكلة زواج الصالونات لانه منتشر جداً، والى خلانا نتكلم عن الصعيد كان خيرى رمضان، لما ذكر كلمة “هريدى” فى الموضوع وكان الموضوع ضحك أ، وكان حوارى فى ثياق متكامل اجتزء منه الجزء ده، وانا تم استضافتى فى الحلقة على انى أدمن صفحة ساخرة كوميديا وكان كلامى عن الصفحة ما فيهوش تعميم ولم اقل كل او جميع، ولم اطعن فى شرف النساء او الرجال ولم اقصد اى اهانة او اساءة لاحد، وانتهت الحلقة على كده، وانا عرفت اليومين الى فاتوا انى مطلوب ضبطى واحضارى للنيابة، تواصلت مع ظباط المباحث ورحت محكمة الدقى، وبالقرب منها قابلت اتنين ضباط واصطحبونى على النيابة مباشرة.

س: متى واين حدث ذلك؟
ج: الحلقة كانت يوم 9 ديسمبر 2015 على قناة cbc مع الأعلامى خيرى رمضان

س: من كان برفقتك اثناء ذلك؟
ج: كان معايا الكاتبة امانى درغام والكاتب ايهاب معوض وكان في ولد وبنت متزوجين.

س: ما سبب تواجدك فى الحوار؟
ج: انا استدعيت واطلب منى اكون موجود فى الحوار لانى صاحب ومؤسس صفحة “يوميات زوج مطحون”، اكبر تجمع للرجال المتزوجون فى مصر.

س: ما قولك فيما قدم من بلاغات امام النائب العام ضدك واتهامهم لك جميعاً بقذف نساء مصر المحصانات واتهامهم بالخيانة والزنا بصفة عامة ونساء الصعيد بصفة خاصة؟
ج: ما حصلش.

س: ما تعليلك لما ثبت بتلك البلاغات؟
ج: هما فهموا الكلام غلط وانا اوضحت ان كان قصدى فى النسب دى نسب صفحتى.

س: ما هو عدد المشتركين فى الصفحة؟
ج: حوالى مليون وربع.

س: وكيف استبان لك ان 45 فى المئة من المشاركين فى الصفحة والمتابعين عندهم ذلك الاستعداد ان صح قصدك؟
ج: انا قصدى ان دى شريحة عشوائية من الرسائل ودى الى انا اخدت عليها النسبة.

س: ما قولك وقد قررت فى أوراق التحقيقات ان مقصدك هو نسبة من المشاركين فى الصفحة اى أكثر من نصف مليون؟
ج: انا كنت أاقصد ان دى رسائل مش اجمالى الصفحة وانا قلت كده فى الحلقة وماكانش قصدى كل المتابعين فى الصفحة واشرت ان دى رسائل الصفحة وما انا الا رسول.

س: ما قولك وقد ثبت فى تلك البلاغات انك قررت ان ظاهرة الخيانة منتشرة جداً والرجال متغفلة ومطحونة فى العمل وخاصة فيمن كن ازواجهن مسافرين فى الخارج؟
ج: أنا ما قولتش خائنين وقلت فى الحلقة وان عندهم استعداد للانحراف ولكنهم مش منحرفين وكان كلامى على نسبة الرسائل الى بتجيلى مش على عموم الناس.

س: ما قولك وقد جاء فى تلك البلاغات اتهامات بانك خصصت محافظات الصعيد بذلك؟
ج: انا كان قصدى ان الصعيد كان منتشر فيه زواج الصالونات فده بيكون سبب للانحراف وده كان بناء على سؤال اتوجهلى وانا بوضح الاسباب التى تؤدى الى الانحراف من وجهة نظري.

س: ما قولك وقد وردت بلاغات اخرى بذات المضمون للنائب العام؟
ج: الكلام ده ما حصلش وانا ماكانش قصدى الطعن فى الشرف ولا الأعراض وكان قصدى على نسبة الرسائل الى كانت على صفحتى وما عممتش كلامي.

س: ما قولك بمشاهدة تلك الحلقة ثبت اعتراض كل من الأعلامى خيرى رمضان والكاتب إيهاب معوض عما قررت؟
ج: هما مافهموش كلامى وما جبتش سيرة المجتمع وكلامى كان خاص بشريحة من الرسائل وفهموا كلامى على محمل خاطئ، وانا كنت ااقصد مجموعة من الرسائل العشوائية فى الصفحة.

س: ما تعليلك وقد بقيت صامت ولم ترد عليهم وتوضح وجهة نظرك على الهواء مباشرة؟
ج: انا لا ادير الحوار ومن يدير الامر هو المذيع خيرى رمضان ودورى الاجابة على السؤال فقط، ولكن قاطعت الضيوف الأخرين فى الحلقة وعندما لاحظت سوء فهم فى التصريح المسير للجدل قمت بتوضيح الامر فى نفس الحلقة وقلت “خلى بالك يا استاذ خيرى انا كلامى دقيق جداً و 30 فى المائة من السيدات عندهم استعداد للانحراف” وهذا معناه انهم مش منحرفين وكررتها حتى تصل الفكرة بووضح والكلام على عموم النساء وليس نساء مصر فقط.

س: ما مقصدك من الاستعداد للانحراف خلاف الخيانة الزوجية؟
ج: الحديث على الفيس بوك مع الغرباء والقيام باى فعل خارج على الشريعة والقانون والعرف يعد انحراف وهذا قصدى ولم اتطرق لكلمة الخيانة.

س: لماذا لم تبدى ذلك؟
ج: تم ايقافى اكثر من مرة من قبل المذيع وقال للى انا الى بدير الحلقة وده لما حاول.

وجاء في قائمة الاتهامات المعدة بواسطة المستشار محمد الطماوي رئيس نيابة أحداث طارئة بجنوب الجيزة “نشر بسوء قصد أخبارا وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم والامن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد، وذلك بأن صرح أبان ظهوره ببرنامج “ممكن” المذاع على شاشة قناة (cbc)، الفضائية المتاح للعامة مشاهدتها داخل وخارج البلاد، العبارات تنطوي على قذف وتجريح في سمعة وشرف واعتبار المحصنات من مواطنين مصر من النساء، ونعت نسبة كبيرة منهن “بالمستعدات للانحراف” مع علم أزواجهن بذلك، متعللا بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء، عبر صفحته الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما ترتب عليه إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم، وممن نما إلى علمهم بها، وتكدير السلم والأمن العام على النحو المبين بالتحقيقات”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى