الأخبار

قيادي بـ”القاعدة”: الإخوان مفلسون

1

هاجم أبوأسامة الكرار، القيادي بتنظيم القاعدة، تنظيم الإخوان، ووصفهم بالمفلسين، قائلا: “الإخوان المفلسين، تبنوا مبادئ الغرب، ولم يريدوا تطبيق الشرعية، وهم الآن يرون جزاء حكمهم، قائلاً: “حال الإخوان، أشبه بحالة المسلمين أيام التتار، كانوا يقدمون رقابهم للعدو، دون أن يدخلوا مع في مواجهات”.

وأضاف في مقال على موقع “منبر الجهاد الإعلامي”، بعنوان “هذا جزاء كل خسيس”: “ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لم يحضر حفل تنصيب الرئيس الجديد، لأن الدعوة لم توجه له، وحضر يونس مخيون، رئيس حزب النور، وجلال المرة، أمين عام الحزب، وهذا جزء كل لئيم يبيع دينه من أجل دنيا”.

وتابع، “برهامي” أدى الدور الذي كان من المفترض أن يؤديه، والنظام أيقن أن استمراره ووجوده لم يعد يفيد، بعدما أخذ كل ما يريده منه.

في المقابل، قال على نجم، القيادي بـ”النور”، إن الدعوات وجهت للحزب، الذي أرسل عنه أرفع شخصيات ذات صفة سياسية لتمثيله، هم “مخيون”، و”مرة”، والدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي للحزب، بينما الدكتور “برهامي” تغلب على صفته الطابع الدعوي، ولا يشغل في “النور” إلا منصب، رئيس اللجنة الصحية.

وأضاف: “الدعوة السلفية وقياداتها لم يتخذوا مواقف شخصية أو غيرها من أجل أغراض دنيوية، وما فعله برهامي، كان في مصلحة الشعب، ولم يخالف فيه الشرع”، لافتًا إلى أن مساندة “الدعوة ” لـ”السيسي” كانت تستهدف استقرار البلاد وأن من يهاجمون برهامي، يرفضون الأمن والاستقرار، ويسعون للفوضى والعنف”.

ومن جانبه، قال محمد السيسي، عضو اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة، إن اتهام الإخوان بالإفلاس لا يمكن الرد عليه، لأنهم تعرضوا لمؤامرة، وكانوا يسعوا لتطبيق الشريعة، ولا يجب لأحد أن يزايد عليهم في محنتهم، ومن يريد محاسبتهم فليفعل بعد أن تنتهي الأزمة”.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى