الأخبار

«نيكست» البريطانية تتجه للملابس الفاخرة

173

 

 

تعتزم «نيكست»، ثانى أكبر شركة ملابس بريطانية تقديم منتجات فاخرة من الملابس الرجالى والحريمى والأطفال بحلول الشتاء المقبل، بسعر يصل إلى 130 جنيهًا استرلينيًا «211 دولارًا» للقطعة الواحدة من الملابس بزيادة أكثر من %60 على متوسط سعر القطعة الذى يبلغ حاليًا حوالى 80 جنيهًا استرلينيًا.

ذكرت وكالة بلومبرج، أن شركة نيكست قررت طرح المنتجات الفاخرة من الملابس مع تزايد ثقة المستهلك البريطانية بعد أن ظهرت بيانات تؤكد انتعاش الاقتصاد فى بريطانيا خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد تأييد الشعب الاسكتلندى البقاء متحدًا فى ظل التاج البريطانى.

يقول دافيد كينز، رئيس الشئون المالية لشركة نيكست إن إنتاج الفساتين والبدل الفاخرة، لا يعتمد على جودة الصناعة، وإنما على جودة المنسوجات أيضًا، مما يجعل المستهلك البريطانى الذى ازدادت ثقته فى اقتصاد بلاده أكثر استعدادًا لدفع أسعار أعلى للملابس الفاخرة التى تحمل علامات تجارية عالمية.

وقفزت أسعار أسهم نيكست بحوالى %30 هذا العام حتى نهاية العام الماضى، بفضل رفع توقعاتها لمبيعاتها خلال الشهور المقبلة لدرجة أنها تفوقت على شركة ماركس آند سبنسر المنافسة لها فى حجم الأرباح والقيمة السوقية، لا سيما بعد أن أسست نيكست وحدة نيكست دايريكتورى عام 1988، لتصبح أكبر بيزنس للتسوق المنزلى فى بريطانيا حاليًا، بينما مازالت ماركس آند سبنسر تحاول دعم الاستثمار فى نشاط البيع الأون لاين.

وأعلنت شركة نيكست مؤخرًا أن أرباحها خلال الشهور الستة المنتهية 31 يوليو الماضى، قفزت بحوالى %19 لتصل إلى 324.2 مليون جنيه استرلينى بالمقارنة بأرباحها خلال الشهور نفسها من العام الماضى.

وتتوقع نيكست أيضًا ارتفاع أرباحها قبل خصم الضرائب خلال السنة المالية الحالية إلى أكثر من 815 مليون جنيه استرلينى مع زيادة مبيعاتها بحوالى %10 خلال الربع الثالث، و%4 فى الربع الأخير.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى