أخبار مصر

الأرصاد: البلاد تتأثر بمنخفض جوى فوق «المتوسط».. وتحذير من أمطار على القاهرة والمحافظات

أكدت الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوى متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا، يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على معظم أنحاء الجمهورية .

وقالت الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع غدا الأحد سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تكون أقل حدة كلما تقدمنا للداخل، لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

 

من المتوقع أن تمتد خلال الساعات المتأخرة من الليل على مناطق من القاهرة الكبرى وتمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الصعيد .

 

وأشارت الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار تستمر لبعد غد الأثنين.

 

وتشهد المحافظات طقسا باردا في ساعات الصباح الأولى، ثم طقسا لطيفا غائما نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومعتدلا على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء وفي أول الليل، شديد البرودة علي سيناء.

وحذرت الأرصاد من شبورة مائية، كثيفة غدا الأحد، تتكون في ساعات الصباح الأولى، بحسب بيان هيئة الأرصاد، والتي تتركز على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية..

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى