الأخبار

حبس مراسل قناة الجزيرة

162

 

 

مرت نيابة السويس الكلية بحبس عبد الرحمن شاهين، مراسل قناة الجزيرة القطرية في السويس، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين والتحريض على العنف وبث أخبار كاذبة من شأنها تضليل الرأي العام.

وقال مصدر بجهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، حسب أصوات مصرية اليوم، إن التحقيقات أظهرت أن شاهين فُصل من جامعة الأزهر لاشتراكة في “ميليشيات الإخوان التي شكلها خيرت الشاطر (القيادي بالجماعة)” داخل الجامعة، كما أنه مطلوب في تسع قضايا أخرى بينها التحريض علي العنف خلال اشتباكات سابقة اندلعت بالسويس”.

وكانت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا رفضت أول أمس الطعن المقام من رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية على حكم القضاء الإداري السابق بوقف بث قنوات الجزيرة مباشر مصر والقدس واليرموك وأحرار مصر وقطع الإرسال عنهم.

وكان وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، قرروا أواخر أغسطس الماضي اعتبار قناة الجزيرة مباشر مصر قناة تعمل بلا سند قانوني أو معايير مهنية سلمية، وغير مصرح لها بالعمل في مصر، وطلب الوزراء الثلاثة من الجهات المسؤولة تنفيذ هذا القرار.

ويحاكم عدد من صحفيي الجزيرة بينهم أربعة أجانب بتهم اتخاذ جناحين بفندق ماريوت بوسط مدينة القاهرة كمركز إعلامي، ودعمه بوحدات التصوير والمونتاج والبث وحواسب آلية “لتجميع المواد الإعلامية والتلاعب فيها، وإنتاج مشاهد غير حقيقية للإيحاء للخارج أن ما يحدث بالبلاد حرب أهلية، تنذر بسقوط الدولة”.

وأكدت صحيفة الحرية والعدالة، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، اعتقال عبد الرحمن شاهين وقال بيان لها إن شاهين من بين صحفييها، مضيفة أن الأمن اعتقل في وقت سابق محمد آمر مراسل أسيوط، وسماح إبراهيم المحررة بالجريدة وأحمد العجوز بالإضافة إلى شاهين.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى